غانا
شيكابالا وإكرامي

شيكابالا وإكرامي يمنعان غانا من «تلويث» الصعود التاريخي للفراعنة إلى المونديال

فرض التعادل الايجابي بهدف لكل فريق كلمته على مواجهة منتخبي غانا ومصر المقامة الأن على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي في سادس جولات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018ّ.

المنتخب الوطني خاض مباراته اليوم كتحصيل حاصل بعد نجاحه فى حصد بطاقة التأهل للمونديال، بالجولة الخامسة.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة بين الفريقين طوال عمر الشوط الأول، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، سوى فرصة وحيدة للمنتخب الغاني في الدقيقة 20.

وتعرض رامي ربيعة للإصابة في الدقيقة 33 في العضلة الضامة وتم استبداله ليشارك سعد سمير بدلًا منه.

وفي الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، تلقى محمود حسن تريزيجيه تمريرة من رمضان صبحي في الجهة اليمنى من منطقة جزاء المنتخب الغاني ولكن تسديدة تريزيجيه حولها الحارس إلى ضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني، تسلم محمود عبدالرازق “شيكابالا” تمريرة من الجانب الأيمن لزميله تريزيجيه، ليسددها على طريقته الخاصة في الزاوية اليسرى للحارس الغاني، ويعلن عن تقدم الفراعنة بالهدف الأول في الدقيقة 61.

ولم يهنأ الفراعنة كثيرًا بالهدف، حيث استطاعت النجوم السوداء معادلة النتيجة بالدقيقة 64، عبر اللاعب إيدوين إيجاسي، بعد ارتطام تسديدته بأحد مدافعي الفراعنة.

وأجرى كوبر تبديله الثاني بخروج المتألق شيكابالا ونزول عبدالله السعيد في الدقيقة 65، واستمر المنتخب الغاني في سيل من الهجمات، تصدى لها الدفاع المصري والحارس شريف إكرامي بشكل مميز.

وبالدقيقة 75، حل عمرو جمال كبديل للوافد الجديد عمرو مرعي، لينهي الفراعنة اللقاء بهذه العناصر، وسط حصار من الفريق الغاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الفراعنة الى 13 نقطة محتلا المركز الاول بالمجموعة الخامسة، كما يرتفع رصيد غانا الى 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *