فنانات دمرت «السياسة» حياتهم الفنية.. إحداهن تم طردها من برنامج شهير

بعد إقصاء الفنانة الإماراتية أحلام من لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية «The Voice» بسبب دفاعها عن قطر، الدولة التي ينتمي إليها زوجها ضد وطنها الإمارات.

وبالرغم من الضجة التي أُثيرت حول الواقعة إلا أن أحلام لم تكن الأولى فقد أعادت إلى الأذهان فنانات عربيات وقعن ضحايا للسياسة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الفنانات اللاتي وقعن في براثن السياسة:

وردة الجزائرية

 

وقعت الفنانة وردة الجزائرية ضحية اراءها السياسية، فقد تعرضت للاضطهاد بسبب المباراة الشهيرة التي جمعت مصر بالجزائر في تصفيات كأس العالم.

ووقتها صدرت تعليمات شفهية من أنس الفقي، وزير الإعلام في ذلك الوقت، بعدم إذاعة أغاني وردة، وكان هناك توجه من قبل نقابة الموسيقيين وقتها لطرد وردة من النقابة بسبب الموقف بين البلدين.

 

بسمة

 

الفنانة بسمة، وضعت كذلك في هذه القائمة، بسبب مواقفها السياسية؛ فبسبب آرائها السياسية منعت بعض أعمالها من العرض، حتى أنه قيل إنه لها مسلسل يحمل اسم «أهل إسكندرية».

ولم يعرض رغم انتهائه منذ سنوات، بسبب مواقفها السياسية إلى جانب أن قصته تحمل هجومًا على الشرطة المصرية، وآراؤها السياسية ليست السبب الوحيد في الهجوم الذي تعرضت له، وإنما كذلك بسبب الشائعات التي لاحقتها حول مشاركتها في مسلسل أجنبي مؤلفه إسرائيلي، وهو ما أثبتت عدم صحته لنقابة الممثلين.

 

إلهام شاهين

 

الفنانة إلهام شاهين، كذلك واحدة من الفنانات اللاتي دفعن ثمن رفضهن لحكم الإخوان غاليا، حتى أنها تعرضت لهجوم لاذع من السلفيين أثناء حكم الإخوان لمصر، والذي وصل لتوزيع صور لها من فيلم سوق المتعة للطعن في شرفها.

هذا إلى جانب تناقل وسائل التواصل الاجتماعي تدوينة مزيفة لإلهام شاهين تعلق فيها على مظاهرات 11 – 11 التي روج لها الإخوان المسلمون قائلة «سنواجه المخربين بصدور عارية».

 

رغدة

 

الفنانة السورية رغدة، دفعت كذلك ثمن موقفها السياسي غاليا، وكانت هذه الضريبة هي وفاة والدها على أيدي المجموعات الإرهابية عام 2014، وبخاصة أنها أعلنت منذ البداية دعمها للدولة السورية، لكن ذلك لم يعجب المجموعات المسلحة التي اختطفت والدها المريض، ثم قتلته بعد فترة من اختطافه.

 

مي سكاف

 

الفنانة السورية مي سكاف، دفعت كذلك ثمن مواقفها السياسية والتي حولتها من فنانة في سوريا إلى لاجئة في فرنسا ناشطة في فعاليات التوعية بمأساوية حياة اللاجئين السوريين في أوروبا.

وقبل هروبها من سوريا أعلنت مي مناصرتها للمعارضة السورية، ودعت الفنانين السوريين ليحذو حذوها، مما أدى لإلقاء القبض عليها مرتين على يد القوات الأمنية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *