عبدالعزيز بن فهد

مفاجآت مثيرة للجدل.. هذا آخر مكان ظهر فيه الأمير عبدالعزيز بن فهد

 

تصدرت أنباء الأمير عبدالعزيز بن فهد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان نبأ وفاته ونفي الجهات الرسمية السعودية هه الأنباء.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز» الأمريكية فإن آخر ظهور للأمير عبدالعزيز بن فهد في قصره بمدينة جدة وذلك قبل اختفاؤه في ظروف غامضة في شهر سبتمبر الماضي.

ونقلت «رويترز» عمن وصفتهم بمصادر رفيعة المستوى أن الأمير عبدالعزيز بن فهد اختفى بشكل مفاجئ يوم السابع عشر من سبتمبر ولم يُعرف مكانه أو حتى إن كان تم توقيفه من قبل الشرطة.

قصر عبدالعزيز بن فهد

 

وكان عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد تداولوا منذ أيام ھاشتاجا بعنوان #وفاة_عبدالعزيز_بن_فھد مقدمين التعازي في وفاة الأمير عبدالعزيز بن فهد وقد انتشر الخبر بطريقة كبيرة وقد سارعت بعض المواقع السعودية بتكذيب الخبر مؤكدين أن خبر وفاة الامير عبدالعزيز بن فهد عار تماما من الصحة

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أشار الكاتب الصحفي أندريه ياشلافسكي في مقاله الذي نشر في «موسكوفسكي كومسوموليتس» إلى أن الرياض فندت الأنباء عن مقتل الأمير.

قصر عبدالعزيز بن فهد

 

وكانت لجنة مكافحة الفساد الجديدة، التي يرأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد مُنحت صلاحيات واسعة، بما في ذلك إصدار أوامر بالاعتقال، وتجميد حسابات المتورطين في قضايا الفساد.

أعلنت المواقع الإخبارية السعودية الأحد الماضي القبض على عدد من الأمراء السعوديين من بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال والفساد ووصل الينا أسماء أبرز الأمراء السعوديين المتهمين بالفساد .

للتعرف على تفاصيل الزلزال السياسي بالسعودية .. من هنا

شاهد أيضا.. 3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد ابن طلال

ويُذكر أن الملك سلمان ابن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرًا ملكيًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة المير محمد بن سلمان ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

شاهد أيضا.. الكواليس الكاملة للقبض على الوليد ابن طلال .. وهذا سبب اعتقاله

 

وجاء في الأمر الملكي: «استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام».

شاهد أيضا.. مصدر يكشف مفاجأة بشأن اعتقال الوليد ابن طلال

بالإضافة إلى أنه «للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن».

شاهد أيضا.. بالأسماء.. القائمة الكاملة للمسؤولين السعوديين المقبوض عليهم و«تهم صادمة»

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر اليوم أوامر ملكية أكد فيها ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

شاهد أيضا.. مفاجأة.. القبض على مالك قنوات art وأولاده الثلاثة لهذا السبب

لمعرفة التفاصيل كاملة لما يحدث في المملكة من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *