المواطن السعودي
المواطن السعودي

موقع إماراتي يكشف تفاصيل جديدة في قضية اختطاف المواطن السعودي بلبنان «صورة»

كشف موقع “إرم نيوز” الإماراتي اليوم الاثنين النقاب عن تفاصيل جديدة في قضية المواطن السعودي الذي اختطف في لبنان منذ أيام عقب استقالة رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” واحتجازه في المملكة.

وذكر الموقع الإماراتي نقلًا عن محمد البشراوي، شقيق المواطن السعودي المختطف في لبنان “علي البشراوي” أن أسرتهما علمت بنبأ اختطاف الأخير من زوجته السورية ،التي اتصلت هاتفيًا بهم وأبلغتهم، لتبدأ الأسرة في التواصل مع الجهات المعنية في لبنان ،إضافة للسفارة السعودية ببيروت.

ومن جانبه، قال شقيق المختطف:” إن أسرته ليس لديها أي معلومات بشأن دوافع الخاطفين، أو حتى ما يتعلق بالمطالبة بالفدية لإطلاق سراح شقيقه”، مطالبًا الجناة بإطلاق سراح شقيقه، دون قيد أو شرط.

معلومات عن المختطف السعودي..

أفادت وسائل الإعلام السعودية أن على الشبراوي المختطف هو من سكان منطقة الناصرة بالقطيف، ومتزوج من سيدة سورية، تدعى فصيلة عزير، منذ 7 أعوام، ويقيم معها في لبنان دون انقطاع منذ 7 أشهر.

واخفى الشبراوي في البداية أمر زواجه عن أهله، وتحت إلحاحهم المستمر لتزويجه، تقدم لخطبة فتيات أكثر من مرة ،وحين تتم الموافقة ،ويحين موعد عقد القران كان يتراجع، حتى اضطر في النهاية للاعتراف لأهله بأنه متزوج ،ولديه طفل واحد.

وفي سياق متصل،ن قالت مصادر محلية سعودية إن المختطف أحضر زوجته لاحقًا لتتعرف بأهله، وظلت في السعودية نحو عام وبضعة أشهر، ثم غادرت معه إلى لبنان قبل رمضان العام الماضي، وبقي معها منذ ذلك الوقت.

ويمارس الشبراوي الأعمال الحرة، وسبق أن تنقل بين دول عدة، منها الإمارات وتركيا، حيث ذكرت قناة “العربية” أن المختطفين ذكروا في وقت سابق أن الخاطفين طلبوا فدية بمليون دولار.

تفاصيل الاختطاف ..

واختطف السعودي، علي الشبراوي البالغ من العمر32 عامًا، من أمام منزله في منطقة “جوار أدما” الخميس الماضي، في لبنان، وذلك بعد استدراجه من قبل مجهولين.

وتلقت زوجته لاحقًا اتصالًا من خاطفيه، يطلبون فيه فدية بقيمة مليون دولار، ارتفعت إلى مليون ونصف المليون دولار، لتتصل الزوجة بأهله في المملكة، وتبلغهم عن عملية الاختطاف، بحسب تقارير إعلامية.

بعد احتجاز الحريري.. هل ترد لبنان الضربة للمملكة العربية السعودية باختطاف أحد مواطنيها .. من هنا

أول صورة للمختطف ..

وتناقلت وسائل إعلام محلية سعودية، صورة، ذكرت فيها أنها الصورة الأولى للمواطن المختطف، فيما لم يتسن التثبت من صحة ذلك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *