الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو
الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو

تعرف على الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو: «صدمت المصريين»

بعد تردد العديد من الأقاويل والتي كان بعضها شائعات حول رفع سعر تذاكر المترو مرة أخرى، كشفت الدولة عن وجود زيادة جديدة بالفعل، ولكنها هذه المرة ربما زيادة أكبر من تلك التي سبقتها منذ فترة ليست بالكبيرة.

حيث أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن هناك نية من الشركة لإعادة تسعير تذاكر المترو بشكل نهائي بعد الانتهاء من تركيب كافة بوابات التذاكر الجديدة والتي وصلت معظمها بالفعل إلى القاهرة.

وأوضح “صبرة” أن الاتجاه العام الآن في الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق هو تقسيم التذاكر وأسعارها على حسب عدد المحطات، لتكون بذلك التذاكر وأسعارها أكثر عدلًا من الوقت السابق، خاصة إنه من غير المنطقي أن يدفع الشخص الذي يستخدم المترو لمحطة واحدة، نفس القيمة المالية التي يدفعها الشخص الذي يقطع الخط بالكامل من أول محطة وحتى آخر محطة.

وحول تفاصيل الأسعار، قال العضو المنتدب إن الحد الأدنى للتذكرة سيكون 2 جنيه لكل 8 محطات، في حين سيكون سعر التذكرة لمن يستخدم المترو في الانتقال بين 8 محطات إلى 12 محطة 3 جنيهات.

وأضاف حول تفاصيل السعر، أن الذي يستخدم المترو لأكثر من 12 محطة فإنه من المتوقع أن يدفع ما بين 4 أو 5 جنيهات.

ولفت العضو المنتدب لشركة تشغيل خطوط المترو، إلى أن موعد التطبيق سيكون فور الإنتهاء من تركيب وتشغيل بوابات المترو الجديدة والتي تعمل عن طريق نظام “التلامس” وذلك لمنع هروب أي شخص من دفع أسعار التذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *