بعد اعتزال بوفون
أحمد حسن

أحمد حسن: «سعيد بعد اعتزال بوفون اللعب الدولي مع منتخب إيطاليا»

أبدى أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، سعادته بعد اعتزال بوفون حارس مرمى إيطاليا اللعب الدولي، دون أن يكسر رقم لاعب الفراعنة المحقق،  بعد فشل منتخب بلاده في الوصول لنهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا 2018.

ونجح منتخب السويد في خطف بطاقة التأهل للمونديال، على حساب إيطاليا بعد الانتصار عليهم بهدف نظيف بمجموع مباراتي الملحق الأوروبي، لتغيب إيطاليا لأول مرة منذ 60 عاما عن المونديال.

وقال حسن في تصريحات لفضائية “إكسترا نيوز”: “بوفون من أساطير العالم في كرة القدم، وسعيد باعتزاله دون كسر رقمي في عدد المباريات الدولية”.

وأضاف “يهمني شخصيا الحفاظ على لقب عميد لاعبي العالم، ولو كانت إيطاليا تأهلت لاقترب بوفون من اقتناص اللقب”.

وأوضح: “كنت سأصل لـ 200 مباراة دولية، لولا تعنت الأمريكي برادلي المدير الفني الأسبق للمنتخب وزكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمى، اللذين أصرا على مشاركتي في 7 مباريات فقط من أصل 34 لقاء لهما مع الفراعنة”.

واختتم: “برادلي ومعاونوه لم يريدوا تواجد قائد فعلي للمنتخب المصري، وهذا ما تسبب في عدم تحقيقي رقما مميزا”.

يذكر أن أحمد حسن يحمل لقب عميد لاعبي العالم برصيد 184 مباراة دولية وكان يواجه خطر فقدان اللقب لصالح جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا المخضرم.

حارس يوفنتوس يحتل المركز الرابع فى القائمة برصيد 175 مباراة بعدما حطم رقم حسام حسن الذى تراجع للمركز الخامس برصيد 169 مباراة، فيما يحتل المكسيكي كلاوديو سواريز المركز الثالث برصيد 177 مباراة، خلف الحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع برصيد 178 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *