للمشاركة في كأس
منتخب إيطاليا

إيطاليا تكمل عقد 4 منتخبات عالمية فشلت في التأهل لكأس العالم روسيا 2018

بفشل المنتخب الإيطالي في التأهل لمونديال روسيا 2018، تأكد رسميًا غياب 4 منتخبات عالمية عن المحفل العالمي الأكبر لكرة القدم حول العالم العام المقبل.

وفشل المنتخب الإيطالي في الفوز على السويد بالأمس، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، ليغيب الأتزوري عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا، بعدما هُزمت في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

المنتخب الإيطالي الذي لم يغب عن النهائيات منذ نسخة السويد 1958، بعد أن عقد موقفه في التصفيات الحالية، باحتلالها وصافة مجموعتها خلف إسبانيا التي تأهلت مُباشرة للمحفل العالمي، وكذلك الفشل في التأهل في الملحق على حساب السويد، لن يكون المنتخب الكبير الوحيد الذي سيغيب عن نهائيات روسيا 2018.

فقد تأكد غياب مُنتخبات لها باع طويل في كأس العالم بعد عدم تمكنهم من الصعود لمونديال العالم المٌقبل وهم:

المنتخب الهولندي

تغيب الطاحونة الهولندية عن المونديال القادم بعد غيابها عن اليورو السابق أيضًا الذي أقيم في فرنسا وانتهي بفوز البرتغال باللقب، وذلك بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعتها خلف فرنسا التي تأهلت مباشرة والسويد التي تأهلت من الملحق الأوروبي اليوم على حساب إيطاليا.

وتمتلك هولندا تاريخًا كبيرًا مع كأس العالم، حيث وصلت للمباراة النهائية 3 مرات، عام 1974 وخسرت أمام ألمانيا الغربية وعام 1978 وخسرت أمام الأرجنتين والأخيرة عام 2010 وخسرت أمام المنتخب الإسباني. ​

منتخب تشيلي

تشيلي صاحبة الطفرة الكروية الكبيرة، حيث حققت لقب كوبا أمريكا في نُسختيه الأخيرتين عامي 2015 و2016 على حساب الأرجنتين في كلتيهما، كما وصلت لنهائي كأس القارات في صيف العام الجاري وخسرت أمام ألمانيا.

وفشل مُنتخب لاروخا في الوصول للمونديال باحتلاله المركز السادس في مجموعته أمريكا الجنوبية بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام البرازيل، فيما حققت أفضل نتيجة لها عندما استضافت البطولة في عام 1962 واحتلت حينها المركز الثالث.

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

شاركوا في 7 نُشخ متتالية، وتغيب لأول مرة منذ مونديال 90، حيث ذهبت البطاقات لكل من المكسيك، بنما وهندوراس، فيما كانت أفضل نتائجها في النسخة الأولى من البطولة في أوروجواي عام 1930 باحتلالها المركز الثالث كما وصلت بصورة مفاجئة إلى ربع نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 وودعت أمام ألمانيا صاحبة الوصافة. ​

تابع المزيد من الأخبار الرياضية هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *