كواليس احتسابه لهدف إينرامو
إينرامو ولامبتي

بعد مرور 6 سنوات.. لامبتي يكشف لإكرامي كواليس احتسابه لهدف إينرامو الشهير باليد

كشف الحكم الغاني جوزيف لامبتي لشريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي كواليس احتسابه لهدف إينرامو لاعب نادي الترجي التونسي في مرماه  في البطولة الإفريقية عام 2011.

وأثار لامبتي حالة كبيرة من الجدل، عندما احتسب هدف لمايكل إينرامو مهاجم الترجي جاء من لمسة يد واضحة لا تقبل الشك، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2011، ليخرج االأهلي، ويصعد الفريق التونسي للنهائي ولكنه خسر البطولة في المباراة النهائية أمام مازيمبي الكونغولي.

وقال مصدر مقرب من إكرامي أنه وأثناء رحلة عودة المنتخب المصري من غانا تقابل اللاعب مع الحكم الزامبي الذي يعمل كضابط بالجوازات، بالصدفة ليستغلها حارس الأهل ويستففسر منه عن تلك الواقعة الشهيرة.

وتابع المصدر ان الحكم فسر لإكرامي قائلًا: “اتخضيت من جري لاعبي الأهلي عليا، وبين شوطي اللقاء علمت أن الهدف تم تسجيله باليد”.
وأضاف:  “لامبيتي قال لإكرامي ايضا أن الحكم المساعد، لم يبلغني بتسجيل إينرامو للكرة باليد رغم انه كان قريب من اللقطة”.
واختتم أن الحكم طلب من شريف إكرامي وجميع اللاعبين بالدعاء له بعد إيقافه رسمياً من تحكيم أي مباراة، إلا أن حارس الأهلي  لم يقتنع بتبريرات الحكم السابق”

وعاقب الاتحاد الدولي في مارس الماضي الحكم لامبتي بالإيقاف مدى الحياة بسبب منحه جنوب أفريقيا ركلة جزاء وهمية، بعد ثبوت تلاعب الحكم الغاني تلاعبه في نتائج اللقاءات التي يديرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *