دعوة الرئيس الفرنسي لـ سعد الحريري
دعوة الرئيس الفرنسي لـ سعد الحريري

حقيقة دعوة الرئيس الفرنسي لـ سعد الحريري باللجوء لفرنسا

ننشر تفاصيل دعوة الرئيس الفرنسي لـ سعد الحريري باللجوء لفرنسا ، حيث أعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها، منذ قليل، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وأسرته للحضور إلى فرنسا، وذلك لحمايته من أي شئ قد يدور حوله الفترة المقبلة.

وكان قصر الإليزيه، قد أكد اليوم الأربعاء، أنه بعد الحديث مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء لبنان، سعد الحرير، وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكروندعوة إلى سعد الحرير وأسرته بالمجئ إلى فرنسا.

وكان الحرير قد قدم استقالته من منصبه كرئيس وزراء لبنان، وذلك أثناء تواجده في السعودية مطلع الأسبوع الماضي، وحتى الآن يلجأ إلى السعودية، ولم يقرر العودة إلى لبنان لمناقشة تفاصيل تقديمه الاستقالة بالأساس مع الرئيس اللبناني، ميشال عون.

وكان الحرير قد أكد خلال بيان إعلانه الاستقالة، أنه يرفض أن يقاض بيروت إلى المجهول، مُشيرًا إلى الأفعال التي يقوم بها حزب الله، في لبنان، وتدخله في الشأن الداخلي للدول العربية المجاورة، خاصة دول الخليج العربي، وأبرزهم اليمن والسعودية.

وترددت الأنباء في لبنان، أن الحريري أكد مرارًا أن أفعال حزب الله قد تؤدي لكارثة، بمحاولة دول الخليج الحفاظ على بلادها ورد التدخل بقيام حرب على حدود لبنان، وبطبيعة الحال بيروت لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولة للحروب على أراضيها.

وكان الحريري قد تقدم باستقالته الأسبوع الماضي، وأرجع السبب لمحاولة حزب الله الانقضاض على السلطة هناك، وأن ميشيال عون يسمح بذلك التدخل بشكل كبير، وأنه لن ينساق وراء أي حزب قد يكلف البلاد الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *