شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

«خمورجية وتربية حواري».. هكذا رد الفنانون على شيرين عبد الوهاب بسبب «البلهارسيا»

حالة من الجدل كبيرة أثيرت حول الفنانة شيرين عبد الوهاب ، بعد أن انتشر لها خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو وهي ترد على إحدى معجباتها تطالبها بغناء”مشربتش من نيلها” أثناء حفل غنائي سابق لها.

وقالت الفنانة شيرين عبد الوهاب، ردًا على الفتاة بسخرية: “هايجيلك بلهاريسيا اشربي إفيان أحسن”، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.

ورد العديد من الفنانين والإعلاميين على ما قالته شيرين عبد الوهاب، وما بدر منها في إساءة إلى مصر، ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الردود.

هاني شاكر

استنكر الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب الأخيرة، قائلاً :”التريقة على نيل بلدى اللى اتربيت من خيره شىء محزن.. وهذا الكلام لا يصح أن يقال ولا يصح أن يكون الهزار بهذا الشكل”.

وأكد “شاكر”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر فضائية “الحياة”، أنه سيتم إيقاف أى حفلات أو ارتباطات أو مناسبات أو مشاركات سينمائية لشيرين داخل مصر وليس خارجها لحين الانتهاء من التحقيقات.

سما المصري

قالت الراقصة سما المصري عبر حسابها على انستجرام: “إن كنتوا نسيتوا اللى جرى، الله يرحم أيام الكحرتة، الأخت الفنانة شيرين فى واحدة فى حفلة طلبت منها أغنية (ماشربتش من نيلها) فردت عليها وقالت لها (هيجيلك بهارسيا)، اشربى (مياه …. أحسن).

ونشرت سما صورة لشيرين فى بداية مشوارها الفنى، قائلة: “دى صورة الأخت الفنانة شيرين أيام ما كان عندها بلهارسيا، أيام ماكانت بتشرب من ميه النيل قبل ماتتعلم انجليزى وتعرف تقول اسم الميه المعدنيه بالإنجليزى، اللهم يرحم كنتى زمان، وكنتى فاكرة الكريسماس آيس كريم انتى اللى قلتيلى كده فاكره؟”.

وتابعت سما: “بصى أنا مش هقولك مصر اللى عملتك ولا مصر اللى نضفتك زى ناس كتير ماهتقولك كده لا سمح الله، لا أنا هقولك ميه البلهارسيا دى بتاعت مصر، عارفه يعنى إيه مصر ولا مش عارفه؟، هى المياه دى اللى خلتك شيرين والعيب مش عليكى العيب على اللى لسه بيقول عليكى فنانة ونجمة وانتى طايحه فى خلق الله، مرة عمرو دياب ومرة شريف مدكور وصوتى لعساف ضد أحمد جمال ابن بلدك”.

وأضافت سما: “بصى يابنتى أنا عارفة إنك بتحبى لبنان عشان ماعندهمش بلهارسيا زينا، ريحينا منك ومن لسانك على الناس وعلى مصر اللى بقى يقل أدبه حتى على مصر اللى ربتك وروحى عيشى فى لبنان والله هنكسر وراكى زير، بلد البلهارسيا ماتنفعش تعيش فيها واحدة زيك بتاعت مياه معدنيه وفساتين براندات وبارفانات وحاجات، سيبى دا للغلابة، فاكره مطعم …. اللى فى المنيل اللى نصر محروس اخدك منه وانتى بتغنى هناك بالشبشب أبو ورده؟، لسه موجود المطعم ويشهد انك كنتى مش لاقيه حتى تشربى ميه البلهارسيا لا انتى عارفه كنتى بتشربى مياه إيه”.

سامو زين

علق الفنان سامو زين على واقعة الفنانة شيرين عبد الوهاب، التى اساءت فيها للنيل، بقوله :”اللى ملوش خير فى بلده ملوش خير فى بيته”.

وكتب زين، عبر حسابه على “تويتر” قائلاً : ” إليّ ملوش خير في بلده ملوش خير في بيته … إخس.. لا تعليق مصر أم الدنيا”.

شريف مدكور

وانتقد الإعلامي شريف مدكور حديث شيرين بالحفل من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معبرًا عن اندهاشه من ردها على طلب معجبتها.

واستنكر مدكور حديثها خلال تعليقاته على نفس المنشور، مشيرا إلى أنها بحاجة إلى المحاسبة من جمهورها، قائلًا: “إيفيان! الله يرحم، ده انتي اتهبلتي بجد».

تامر آمين

هاجم الإعلامي تامر أمين، الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلًا: «كنا دائمًا نفخر بكِ، وأنا من زمان من ساعة أغنية (آه يا ليل)، وقلت ربنا إدانا صوت لا يختلف عليه أحد، ولكن للأسف شيرين مش قادرة تحافظ على موهبتها».

وأضاف «أمين»، في برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، الثلاثاء: «فارق كبير بين الصوت الجميل، وتحمل مسؤولية الموهبة والنجومية، شيرين كالمعتاد متبقاش عارفة تقول إيه في حفلاتها، ودايما كلامها يتحول لهذيان، وأغنية (ماشربتش من نيلها) كلنا كنا بنعيط لما سمعناها منها».

وتابع: «نكتة شيرين مش محلها وفيها إسقاط سياسي وإساءة لمصر، ده دول العالم بتحسدنا على النيل، لما تبقى نجم لازم تبقى عارف إزاي تصريحاتك وتتضبط لسانك، وتحافظ عل صورة بلدك وحضرتك».

واستطرد: «شيرين كلها سقطات، ولا يمكن غفران إساءاتها، فمرة غلطت في عمرو دياب، ومرة لتونس، ومرة مصر، ومعرفش هي مش بتكون في وعيها ليه لما بتتطلع المسرح».

هاني مهنى

قال الموسيقار هاني مهنى، إنه «بعد ثورة 25 يناير زاد التطاول على مصر بكثرة»، مشددًا على أن الفنان «يجب أن يمتلك إدارة لسلوكه ولنفسه».

وأضاف «مهنى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «ten»، اليوم الثلاثاء، أنه «ليس المصريين فقط أو الـ90 مليون الذين يغضبون من المطربة شرين عبدالوهاب بعد تطاولها على نهر النيل، بل 200 مليون شخص».

وتابع: «لو مش خايفة على نفسك خافِ على مصر وصوتك».

وطالب «مهنى» من شيرين عبد الوهاب أن تذهب إلى «دكتور نفسي لكي يجعلها تتحكم في نفسها»، موضحًا أن «بعد ما قامت به شرين أغضبه كثيرًا».

نادية مصطفى

قالت المطربة نادية مصطفي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، إن المطربة شيرين عبد الوهاب أخطأت أكثر من مرة، والجمهور مستاء من أخطائها، مشيرة إلى أن شيرين خرجت عن كل الحدود بعد تطاولها على نهر النيل في مصر.

وأضافت “مصطفي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الثلاثاء، أنها تطالب المطرب هاني شاكر ومجلس إدارة المهن الموسيقية باتخاذ موقف ضد شيرين، متابعة “ما قررته النقابة بوقف شيرين أقل ما يجب أن يفعل معها”.

وقالت “مصطفى”، إن نهر النيل من معالم وحضارة مصر وما قالتله شيرين عنه “هزار سخيف”.

حلمي بكر

هاجم الموسيقار الكبير حلمي بكر، الفنانة شيرين عبد الوهاب، وقال: «شيرين عبد الوهاب جنت على نفسها، فكان عليها أن تغني فقط ولا تتكلم حتي تكون نجمة في الغناء ولكن بسبب الهرتلة التي تفعلها جنت على نفسها وضيعت نجوميتها».

وتابع: «في أوروبا وأمريكا ألف باء النجومية كيف يتعلم النجم لغة الحوار والانترفيو مع الجمهور، حتي لا يفقد نجوميته ويصبح في القاع بعد أن كان في القمة».

نشأت الديهي

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد قولها في إحدى حفلاتها أن مياه نهر النيل بها بلهارسيا، قائلاً: “لم تتربى على الوطنية، وتنطلق من مهزلة إلى مهزلة”.

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الثلاثاء، أن كلمة مطربة خسارة في شيرين، لأنها كلمة غالية تطلق على المحترمين فقط.

وأوضح  “الديهي”، قائلاً: “شيرين من تربية الحواري، ومياه النيل هى اللي نظفتك وخلت ريحتك مقبولة”، مشيرًا إلى أن شيرين تقوم بدور أسوأ من جماعة الإخوان الإرهابية.

شريف منير

وفي موقف مغاير، دافع الفنان شريف منير، عن شيرين عبد الوهاب، وقال إنها لم تقصد الإساءة لمصر، مشيرا إلى أنها أثناء تواجدها في الحفلات تقول أشياء دون أن تحسب رود الفعل عليها أو تدرك معناها، ولكنها لا تقصد الاساءة.

وأضاف “منير” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن ما صدر من شيرين “زلة لسان” ولا تقصد أبدا اهانة مصر، مشيرا إلى أنها غنت لمصر ولشهدائها وللنيل من قبل، وذلك يؤكد أن ما بدر منها مجرد دعابة”.

وطالب “منير” المطربة شيرين بالتأنى في الأحاديث أمام اى احتفالية لانها تمثل مصر، مضيفا: “دربي نفسك وانتى لوحدك انك تقولى كلام ما يتاخدش ضدك، ولما تهزرى تبقى عارفة الهزار رايح فين”.

وتابع: “ان شاء الله الموضوع يعدي ومانكبروش، وأكيد الناس فهمت الموضوع، ومش عايزها تعتذر، لان خلاص الموضوع هياخد وقته وخلاص، لانها اعتذرت قبل كدة، أنا مش عايزها تعتذر لكن تثبت ده من خلال التصرفات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *