تدريب المنتخب السعودي
باوزا

مفاجأة.. باوزا يرحل عن تدريب المنتخب السعودي لصالح مدرب نادي القرن

أكدت العديد من التقاير الصحفية العالمية، رحيل الأرجنتيني باوزا عن تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لصالح مواطنه رامون دياز مدرب لهلال السعودي الحالي الذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال أسيا.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم بالجهاز الفني قد أطاح بالهولندي بيرت فان مارفيك، صاحب إنجاز الصعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب منذ نسخة العام 2006 بألمانيا، وأعلن التعاقد مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، المدير الفني لمنتخب الإمارات، والذي تولى تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول في العام الماضي 2016.

حيث جاءت نتائج باوزا مع المنتخب السعودي كالتالي:

في مباراته الأولى حقق منتخب السعودية فوزًا خادعًا على منتخب جامايكا بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية الأولى تحت القيادة الفنية لباوزا، لكن سرعان ما تراجعت النتائج بشكل عنيف.

وجاءت الخسارة الكبرى أمام منتخب غانا بثلاثية نظيفة لتؤكد وجود خلل فني، وانتظر السعوديون إصلاحه أمام البرتغال ولكن جاءت الهزيمة بثلاثية أيضًا في غياب النجم الكبير كريستيانو رونالدو.

ولم يحقق منتخب السعودية أي تطور يذكر وخسر مباراته الودية الأخيرة أمام المنتخب البلغاري بهدف نظيف ليظهر الغضب على تعليقات الجماهير وكذلك المسؤولين.

ليخرج بعد ذلك تركي آل الشيخ  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، معلنًا عدم رضاه عن المستوى الفني الذي يقدمه المنتخب السعودي تحت قيادة باوزا، مؤكدًا في تغريدة عبر “تويتر” أن النتائج غير مرضية والأخضر بلا هوية مختتمًا التغريدة بأن باوزا أصبح تحت المجهر.

وبحسب قناة ESPN الأرجنتينية فأن المدرب الأرجنتين رامون دياز ( الهلال ) هو المرشح الأبرز لتدريب منتخب السعودية خلفاً لادجاردو باوزا.

وعززت صحيفة “ديبور” البيروفية أنباء تولي مدرب نادي القرن السعودي للأخضر السعودي، قائلة :” يعتبر مواطنه الأرجنتيني رامون دياز هو البديل المرشح بعد الرحيل ، فهو يحظى بقبول واسع في المنطقة لاسيما في ظل اقترابه من الوصول إلى كأس العالم للأندية مع ناديه الهلال “.

صحيفة “تودا باسيون” نقلت عن إدجاردو باوزا تصريحاً مقتضباً قال فيه معقباً على أخبار الإقالة:” حتى الآن لم يبلغوني بشيء” ، لكن الصحيفة انضمت إلى بقية الصحف اللاتينية وأكدت أن قرار الإقالة تم عقب سلسلة الخسائر الأخيرة ، وأن المنتخب السعودي بدأ البحث عن بديل لباوزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *