خطوه خطوه سنعيد
حسين الشحات

عاشق للأهلي ويسير على خطى أبوتريكة.. 5 معلومات «مثيرة» عن حسين الشحات هداف الدوري

تمكن حسين الشحات هداف الدوري الحالي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة، من لفت الأنظار بشدة له بعد مرور 9 جولات فقط من الدوري المصري.

فبعد رحيل إيهاب جلال عن تدريب المقاصة، وكذلك مغادرة أحمد الشيخ وهشام محمد للأهلي وأحمد داودا للزمالك، حمل الشحات على عاتقه مسئولية الحفاظ على ما تبقى من الصورة المميزة للفريق الفيومي الموسم السابق.

حسين الشحات استطاع أن يتصدر هدافي بطولة الدوري الممتاز رغم كونه ظهير أيمن ولاعب خط وسط في كثير من الأحيان، بعدما هدفه السابع في المسابقة هذا الموسم، وجاء ضمن ثلاثيته “الثانية” التي كانت ضمن تعادل فريقه 3-3 مع وادي دجلة.

الشحات سجل ثلاثية أخرى سابقة في مرمى طنطا بالتعادل بنفس النتيجة قبل جولتين في الدوري،

وبتسليط الضوء على الشحات يمكن رصد 5 معلومات هامة في مسرة نجم المقاصة بعد تصدره قائمة هدافي الدوري كالتالي:

1 – لعب الشحات في الشرقية للدخان قبل الانتقال للمقاصة منذ 3 مواسم حيث خاض ما يقرب من 90 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات.

2 –  أول لاعب يسجل هاتريك مرتين في موسم واحد منذ عدة مواسم، ليقترب من رقم نجم الأهلي السباق توتو صاحب الـ 3 “سوبر هاتريك” في الدوري المصري، بينما يمتلك الراحل حسن الشاذلي نجم الترسانة السابق الرقم القياسي الذي لا يبدو أنه قابل للكسر برصيد 10 مرات هاتريك.

3 –  يُعرف حسين الشحات بانتمائه للأهلي حيث أعلن في أكثر من مناسبة تشجيعه للفريق الاحمر

4 – الشحات من مواليد 6 سبتمبر 1991.. “26 عاما”، الأمر الذي يفسح المجال لنجم المقاصة للسطوع مع الأهلي حال انضمامه للمارد الأحمر، تيمنًا بمسيرة أسطورة النادي محمد أبوتريكة الذي انتقل للقلعة الحمراء في نفس السن من نادي الترسانة، ليكتب تاريخ ولا أروع لايمحوه إلا جاحد.

5 – الشحات مرتبط بعقد مع المقاصة حتى الموسم المقبل، لكنه قد يحسم مصيره في نهاية الموسم الجاري سواء بالاستمرار أو الانتقال لناد آخر، معربا عن أمله في التواجد مع منتخب مصر الأول، بعدما مثل منتخب المحليين من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *