زلزال إيران
زلزال إيران

تفاصيل زلزال إيران القوي الجديد بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر

تفاصيل زلزال إيران القوي الجديد والذي ضرب الحدود مع أزربيجان، قائلة :”سكان مدينة بارس آباد، وفقًا لما نشرته شبكة “روسيا اليوم”

وأفادت تقارير أولية أن “الزلزال تسبب بحدوث تصدعات في جدران منازل قروية قرب مدينة أصلاندوز، حيث أشارت وحدة الرصد الجيولوجي إلى أن مركز الهزة وقع على عمق 10 كلم.

وتقع مدينة أصلاندوز في مقاطعة بارس آباد في محافظة أردبيل في أقصى شمال إيران.

وكان زلزال مدمر ضرب الحدود العراقية الأردنية بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين.

بالصور ارتفاع عدد ضحايا الزلزال بإيران إلى 348 قتيل و4050 جريح.. من هنا

ويذكر أن الزلزال المدمر على الحدود الإيرانية اسفر عن مقتل 530 وإصابة 8 آلاف مصاب، وأعلن محافظ كرمانشاه “هوشنك بازوبند” الحداد العام على ضحايا الزلزال لفترة 3 ايام، بالاضافة الى اغلاق المدارس والجامعات في جميع انحاء المحافظة.

وفي منطقتي “دربندخان” و”كلار” التابعتين لمحافظة السليمانية الشمالية بالعراق ، أسفرت الهزة الأرضية عن مصرع 5 أشخاص، في حين أصيب 50 شخصاً بمحافظة أربيل.

وقال المختصين إن هذا الزلزال هو الأول من نوعه في التاريخ المعاصر يضرب العاصمة بغداد والمدن العراقية، حيث بدأت من شمالي البلاد وصولًا إلى جنوبها، بالإضافة لمناطق واسعة بالعراق، شعر سكان الكويت ومناطق بالإمارات وشمال السعودية، بهزات أرضية، جراء الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *