أغنى عائلات السعودية تهرب

أغنى عائلات السعودية تهرب بـ «حيلة غريبة».. وصحيفة تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة «الوحدة» السعودية عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت هروب إحدى أغنى الأسر السعودية بعد نقل جميع أموالها خارج البلاد.

وأفادت الصحيفة في خبر قصير لها جاء كالتالي: «هروب إحدى أغنى الأسر السعودية من البلد (عائلة «ج») بعد أن تمكنت من نقل أموالها بالتدرج، علماً أنها هربت بالكامل بأبنائها وأحفادها… وبهذا يستمر هروب رؤوس الأموال من البلد».

شاهد أيضًا..

زوجة حبيب العادلي تكشف حقيقة وجوده فى السعودية.. وتفجر مفاجأة عن قضيته

وتابعت الصحيفة في خبرها المُقتضب والذي قامت بحذفه بعد وقت قصير من نشره أن العائلة – لم تذكر اسمها – قامت بتسييل معظم أصولها العقارية والشركات في المملكة في وقت قصير وأرسلت جميع أبناءها للخارج بحجة الدراسة خارج البلاد، ومن ثام قام شيوخ العائلة بالهرب من السعودية.

ويُذكر أن الأجهزة السعودية شنت حملة واسعة على الفساد، وذلك بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

شاهد أيضًا..

ننشر التفاصيل الكاملة لـ «لحظة احتجاز أمراء السعودية» بفندق ريتز كارلتون

ونجحت الشرطة السعودية في توقف عدد كبير من الأمراء والمسؤولين لاتهامهم في قضايا فساد، حيث بلغ عدد المقبوض عليهم 208 شخصية، بينهم 11 أمير وعدد كبير من المسؤولين الحكوميين.

ويُذكر أن السلطات السعودية أعلنت وقف نشاط شركة صرافة تابعة لأحد الموقوفين في قضايا فساد بدعوى مخالفتها للإجراءات المنظمة لأعمال الصرافة، وذلك بموجب قرار من مؤسسة النقد العربي السعودي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة «سبق» السعودية، في عددها الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء، أن مؤسسة النقد السعودية أوقفت نشاط شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة لعدم التزامها بالقواعد الرقابية والتنظيمية الخاصة بمزاولة نشاطها.

وذكرت مؤسسة النقد أن الشركة لم تلتزم بتطبيق التدابير الصادرة بموجب قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *