الشيخ حاتم
الشيخ حاتم

من هو «الشيخ حاتم» العقل المدبر لهجوم الواحات الإرهابي والذراع اليمني لعشماوي؟

يرصد موقع مباشر24 أبرز المعلومات عن الشيخ حاتم العقل المدبر لهجوم الواحات التي أدلى بها الإرهابي الليبي، علي عبد الرحيم المسماري، منفذ عملية الواحات الإرهابي خلال حديث له على قناة الحياة بالأمس.

وكان من ضمن المعلومات أن العقل المدبر لهجوم الواحات هو عماد الدين السيد أحمد عبدالحميد، والأسم الحركي له “الشيخ حاتم”.

وعمل الشيخ حاتم كضابط صاعقة سابق بالجيش المصرى، وتم فصله بعد ثبوت اعتناقه الأفكار التكفيرية، وهو المدبر الرئيسى وقائد خلية الواحات.

الإرهابي الليبي يروي التفاصيل الكاملة للاشتباكات مع الأمن المصري خلال هجوم الواحات.. «فيديو».. من هنا

وأيضًا هو مساعد لهشام العشماوى قائد تنظيم المرابطين بليبيا، كما ضهر اسم الشيخ حاتم للمرة الأولى فى محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم.

وكان مسئول لجنة التدريب العسكرى فى تنظيم أنصار بيت المقدس وتركهم بعد انضمامهم لداعش، كما أنه انتقل لمنطقة الواحات لتكوين خلية “المرابطون”.

واعترف أن المسماري بالأمس أنه يحارب الشرطة والجيش في مصر لأن لديه قناعة منهجية تابعة لتنظيم “القاعدة”، وأن ضميره لم يؤنبه بعد مقتل أفراد الشرطة بحادث الواحات، وأن الهدف من ذلك “تحكيم شرع الله في الأرض، وإقامة دين الله في الأرض، والخلافة الإسلامية”.

ويذكر أن قوات الأمن المصري خاضت معركة جوية ضد التنظيم الإرهابي في طريق الواحات، وأفضت إلى مقتل 16 من أفراد الشرطة، في 20 أكتوبر الماضي، وأسر النقيب محمد الحايس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *