الفيفا يحتفل بـ منتخب مصر
الفيفا يحتفل بـ منتخب مصر

الفيفا يحتفل بـ منتخب مصر لأول مرة.. والسبب ؟

الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا يحتفل بـ منتخب مصر لأول مرة ، وذلك بمناسبة ذكرى تأهل الفراعنة لمونديال كأس العالم، عام 1990، في نسخته التي أقيمت في إيطاليا، وتعتبر أخر نسخة حضرها المنتخب المصري، منذ 28 عامًا.

وعلق الفيفا، عبر حسابه الشخي عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة، تويتر، أنه “في مثل هذا اليوم عام 1989، استضافت مصر منتخب الجزائر في ستاد القاهرة الدولي لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990، وفاز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه حسام حسن”.

وكانت هذه المباراة امام الجزائر، مباراة حاسمة وفاصلة في تاريخ المنتخب المصري، حيث انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل، والذي أقيم يوم 8 أكتوبر من نفس العام، ولكن رأسية حسام حسن كانت نجاه للمنتخب المصري في الشباك الجزائرية لضمان التأهل لمونديال كأس العالم 1990.

ويشاء القدر، أن ينجح منتخب الفراعنة هذا العام أيضًا وفي نفس اليوم 8 أكتوبر 2017، في التأهل لمونديال روسيا 2018، بعد هدفين للنجم المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح في منتخب الكونغو، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم بروسيا 2018.

وتعتبر هذه المرة هي الثالثة للفراعنة في التأهل لمونديال كأس العالم، كانت المرة الأولى في عام 1934، وعام 1990، وأخيرًا هذا العام للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *