مظاهر الاحتفال بليلة العمر

أغرب مظاهر الاحتفال بليلة العمر «الضرب المبرح للعروس وارتداء الملحفة السوداء»..فيديو

لكل بلد العادات والتقاليد الخاصة بها، لذا رصد موقع مباشر24 أغرب مظاهر الاحتفال بليلة العمر تلك الليلة التي تحمل الكثير من المعاني بين كل من العريس وعروسته.

فنجد أنه في الصومال، يقوم العريس بضرب زوجته ضربًا مبرحًا أو كما يسمونها “علقة ساخنة” يوم الزفاف، وذلك كنوع لإثبات للحاضرين أنه صاحب الكلمة ورجل البيت من الآن فصاعدًا.

أما في موريتانيا، ومن بين طقوس الزواج ارتداء العروس ملحفة سوداء قبل الفرح دليلًا على نضوجها وأنها مستعدة للزواج، أما عن العريس، فيلبس عباءة بيضاء معها وشاح أبيض.

وفي السياق ذاته، نجد أن المغرب اشتهرت بتقاليد الزفة الغريبة، وهي دخول العروس إلى بيت زوجها داخل “الجحفة” وهو هودج ضخم مزين بالأبيض والذهبي.
فيما ننشرت صفحة “أخبار فلسطين لحظة بلحظة” على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو لضرب عريس لعروسته وسط فرحة عارمة من جانب الحضور.

وعلق رواد موقع التواصل الاجتماعي أن هذا الأمر ليس بالمزاح وأن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام قد أوصى بإكرام المرأة، حيث قال أحد مستخدمي فيسبوك:” شئ مؤسف ومخالف لهدي النبي محمد صل الله عليه وسلم. الي يقول:لايكرمهن الاكريم ولايهينهن الالئيم ) فالاصل اتباع السنة المطهرة. وليس تقاليد وعادات ما انزل بها من سلطان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *