Titanic
بعد 20 عاما..Titanic يعود لدور العرض السينمائية من جديد

بعد 20 عاما..Titanic يعود لدور العرض السينمائية من جديد

يعود فيلم “Titanic” للعرض في السينما من جديد وذلك أحتفالا بمرور 20 عاما على طرحه وسيتم عرضه من أول ديسمبر ولمدة أسبوع  بتقنيات 2D و 3D على مسارح AMC بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدا المخرج الأمريكي “جيمس كاميرون” بالدعاية للفيلم عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات “تويتر” من خلال نشره فيديو  دعو الجمهور لمشاهدة الفيلم على مسارح AMC ويقول كاميرون: “عندما شاهدت الفيلم مؤخرا كنت مندهشا كأنني أشاهده للمرة الأولى، وأنا متحمس لمشاركته مع الجماهير في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

 

وحقق فيلم Titanic من بطولة ليوناردو دي كابريو كيت وينسلت نجاحا جماهيريا ونقديا وقت عرضه للمرة الأولى في الـ 19 من سبتمبر عام 1997، وقد وصلت إيراداته نحو 1.84 مليار دولار عالميا، وفاز الفيلم بـ 11 جائزة أوسكار.

هو فيلم كوارث ملحمي رومانسي أمريكي من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون. يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي.

وهو من بطولة ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، وهما شَخصَين من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استَلهم كاميرون أحداث الفيلم من حُطام السفينة الذي فتنه، حيثُ ذكر أنّ يجب أن يكون هناك قصّة حُبّ تتخلّل أحداث الفيلم لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير وإظهار هذه الكارثة.

بعدَ صدورِه في 12 ديسمبر 1997، حقّق الفيلم نجاحاً نقديّاً وتجاريّاً مُنقَطع النظير. ورُشّح لنيل أربعة عشر جائزة أوسكار وبذلك يكون تغلّب على فيلم كل شيء عن حواء حينها في عدد ترشيحات الأوسكار، وحاز على إحدى عشر منها متضمنا بهذا جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وقد وصلت إيرادات الفيلم حول العالم لأكثر من 1.84 مليار دولار، وظل يُعتَبر أعلا فيلم إيرادات حتّى عام 2010 حيث تفوّق عليه فيلم أفاتار لجيمس كاميرون أيضاً.

وصدرت نُسخة ثلاثية أبعاد للفيلم في 4 أبريل 2012 وذلك لإحياء الذكرى المئويّة لغرق السفينة وحاز على إيرادات إضافيّة وصلت لـ 343.6 مليون دولار، وبذلك يكون مجموع ما حقّقه الفيلم 2.18 مليار دولار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *