رئيس الوزراء اللبناني
سعد الحريري

رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يزور مصر غدا.. تعرف علي أسباب الزيارة

أعلنت مصادر في تلفزيون الميادين عن زيارة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري لمصر غدًا الأثنين، وذلك للقاء عدد من المسئولين المصريين.

وتم التوضيح أن زيارة الحريري لمصر تأتى فى إطار الجهود التى تقودها القاهرة لحل الأزمة اللبنانية، فى محاولات للجانب المصري تجنيب بيروت أى صراع داخلى قد يعصف بمستقبل المنطقة.

كما أفاد التلفزيون أن الحريري يعتزم أيضًا زيارة الكويت قبل عودته إلى وطنه، ومن المتوقع أن يصل الحريري إلى لبنان للاجتماع مع رئيس الجمهورية، ميشال عون، خلال الأيام المقبلة، حيث وعد بالعودة لحضور الاحتفالات بذكرى الاستقلال التي تصادف الأربعاء المقبل.

الحريري يوجه الشكر لماكرون:لقد اثبتت فرنسا للعالم مجددا كبر دورها.. من هنا

وقال الحريري إنه بعد اجتماعه مع الرئيس عون في الأيام القادمة في بيروت، سيتحدث عن موقفه من الوضع في لبنان.

وكان الحريري قد قدم استقالته من منصبه كرئيس وزراء لبنان، وذلك أثناء تواجده في السعودية مطلع الأسبوع الماضي، وظل بها إلى أن تداولت الأنباء المختلفة حول احتجازه بالمملكة إلى أن خرج وأعلن أنه حر طليق ولم يحتجز.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الملك سلمان أصدر أمرا ملكيا بتعيين سعد الحريري مستشارا سياسيا له، ولكنه لم يعلن عن الأمر الملكي بطلب من الحريري حتى يأتي الوقت المناسب لإعلانه.

صحيفة أمريكية تكشف: استقالة الحريري واحتجازه بلبنان جزء من مخطط المملكة ضد طهران.. من هنا

كما زار الحريري فرنسا بالأمس وتقابل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزية وكانت قد أعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها، في وقت سابق، أن الرئيس الفرنسي دعا الحريري وأسرته للحضور إلى فرنسا، وذلك لحمايته من أي شئ قد يدور حوله الفترة المقبلة.

كواليس وأسرار استقالة الحريري.. تم مصادرة هاتفه وعزله قبل الخطاب.. من هنا

وبعد ساعات قليلة من وصول الحريري لفرنسا كتب حسابه الشخصي على موقع التغريدات “تويتر”:”اشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه. لقد اظهر تجاهى صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبداً. لقد اثبتت فرنسا مرة جديدة كبر دورها في العالم وفي المنطقة، وهى تثبت تعلقها بلبنان وباستقراره. ولكل ذلك أكرر شكري للرئيس ماكرون ولفرنسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *