منافسات كأس العالم
منتخب مصر

البرلمان المصري يزف نبأ سار حول إذاعة مباريات مصر في منافسات كأس العالم

بدأ البرلمان المصري التحرك من أجل بث منافسات كأس العالم لكرة القدم المقبل بروسيا 2018، خاصة بعد تاهل منتخب مصر لنهائيات العرس العالمي للمرة الأولى بعد غياب 28 عام.

وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية حقوق بث مباريات مونديال روسيا 2018، بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية وشمال إفريقيا.

وقررت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان برئاسة المهندس فرج عامر، تقديم طلب إحاطة لاتحاد الكرة والمجلس الأعلي للإعلام والشباب والرياضة من أجل اتخاذ كافة الإجراءات لبث مباريات منتخب مصر فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويأتي تحرك السلطة التشريعية في البلاد من أجل إيجاد حل لبث حقوق المباريات على التليفزيون المصري والقنوات المصرية المفتوحة بدعوى أنه لا يجوز حرمان شعب من مشاهدة بلاده في المونديال وهو ما يقره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على حد رؤية البرلمان.

يذكر أن المنتخب الوطني كان قد تأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعد تصدر المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة، فيما جاء منتخب أوغندا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم غانا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما الكونغو في المركز الأخير بنقطتين فقط.

وعاد منتخب مصر للمونديال بعد غياب 28 عامًا ، وللمرة الثالثة في تاريخه بعد المشاركة في نسختي 1934 و1990

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *