أغرب 10 أشياء مفقودة ومسروقة.. مخ عالم شهير وسائل منوي وونش مترو الأنفاق

بعد إعلان اختفاء الغواصة الأرجنتينية موجة من التساؤلات في الأوساط الدولية، حيث أثار في الأذهان أن فقد الأشياء أمر وارد طوال الوقت، فكلنا نتعرض لفقد الأشخاص أو الأموال أو الممتلكات لأسباب مختلفة.

وعلى مدار التاريخ، تم تسجيل وقائع فقد غريبة من نوعها، وليست معتادة إما بسبب طبيعة الشيء المفقود نفسه، أو المكان الذي فقد فيه.

ونستعرض في التقرير التالي قائمة بأغرب المفقودات في العالم:

1 – مًخ عالم

ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية كواليس سرقة مخ العالم الشهير «أينشتاين» بعد وفاته، حيث قالت إنه بعد أن توفي أينشتاين وتشريح جثته قام الدكتور الذي قام بشريح جثته بسرقة دماغه ولا يعرف أحد عن سبب ذلك.

 

2 – سفينة فضاء

أغرب 10 أشياء مفقودة ومسروقة

 

فقدت وكالة الفضاء الأمريكية الشهيرة «ناسا» سفينة فضائية في أكتوبر من عام 2014، بعدما انقطع الاتصال معها تمامًا بسبب خلل فني، إلا أن ناسا تمكنت بعد ذلك التاريخ بعامين من الاتصال بالسفينة.

وفسرت الاختفاء الغريب بأن السفينة -وأثناء دورانها حول الجانب الآخر من الشمس- لم يكن رادارها مصوبًا ناحية الأرض كما أن ألواحها أصبحت غير مقابلة للشمس، ما تسبب في فقدها.

 

3 – سفينة حربية

 

أفادت تقارير صحفية سابقة باختفاء السفينة الحربية «موساشي» التي كانت أكبر وأثقل سفينة بحرية خلال الحرب العالمية الثانية، ليقوم رجل الأعمال الملياردير بول آلن، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، بتمويل عملية البحث عنها.

ويتم العثور على حطامها بعد نحو 8 سنوات من الاختفاء، حيث كانت الطائرات الأميركية قد أغرقتها في أكتوبر من عام 1944 ليلقى نصف طاقمها البالغ عدده 1023 شخصًا حتفهم.

 

4 – قنبلة نووية

بعد إعلان اختفاء الغواصة الأرجنتينية موجة من التساؤلات في الأوساط الدولية، حيث أثار في الأذهان أن فقد الأشياء

 

عثر الغواص شين سميرتشنسكي على جسم غريب عام 2016، أثناء قيامه برحلة غوص بالقرب من جزيرة بانكس، في أرخبيل هيدا جواي، التي تبعد نحو 80 كيلومترًا عن غرب كولومبيا.

ليتضح بعد ذلك أن هذا الجسم ما هو إلا القنبلة النووية المفقودة «السهم المكسور» والتي يرجح أن أحد الطيارين فقدها في الخمسينات، خلال رحلة تدريبية لإحدى القاذفات الأميركية، فهي قنبلة وهمية كان بداخلها رصاص.

ولم تحتوٍ على جوهر البلوتونيوم اللازم للانفجار النووي، ويبلغ طولها 12 قدمًا، وتشبه الكعكة المقسومة نصفن.

 

5 – سرقة جسر بالكامل

 

وفقًا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية تسبب أخوان من نيوكاسل في بنسلفانيا في اختفاء جسر حديدي يزن أربعين طنًا، فقد تم بيعه في ساحة خردة للمعدن.

 

6 – سرقة السائل المنوي للثيران

 

أفادت «ديلي ميل» البريطانية أن من أغرب الأشياء التي تمت سرقتها أيضًا كان السائل المنوي لثيران بقيمة 70 ألف دولار في مينيسوتا.

 

7 – حشوات لتكبير الثدي

 

في واقعة غريبة من نوعها وتحديدًا في عام 2000 تمت سرقة حشوات لتكبير الثدي أثناء محاضرة تجميل، كانت تلك الحشوات بقيمة 12 ألف دولار، وتم فيما بعد القبض على السارقة.

 

8 – مدينة كاملة

أغرب 10 أشياء مفقودة ومسروقة

 

وهذه المدينة غرقت على إثر بركان أو فيضان أو موجات مد، وفق ترجيحات العلماء، ما أدى إلى إضعاف التربة ومن ثم غرقها في مياه البحر الأبيض المتوسط، لتقبع على عمق 6.5 كيلو متر، قبالة السواحل المصرية في الجزء الغربي من مدينة أبو قير بالإسكندرية.

ويتمكن عالم الآثار فرانك جوديو وفريقه من المعهد الأوروبي لعلم الآثار من العثور عليها عام 2000، حيث سميت مدينة هرقليون الأثرية الفرعونية، ووجد فيها قطعًا لتماثيل من الجرانيت لشخصيات فرعونية معروفة، مثل الإله «حابي»، لتكون واحدة من أغرب المفقودات.

 

9 – مذكرات

 

عثر رالف تروبردج على مذكرات رجل الأعمال والفيلسوف جاك ميكوستين، المعروف باسم «أبو يوكون» التي كانت مفقودة، لتنشر عام 1952. وميكوستين هو صاحب الفضل في تأسيس مقاطعة يوكون الكندية الغنية بالثروات المعدنية كالذهب والفضة.

وقد كتب مذكراته بخط يده وروى فيها السنوات التي عاشها في يوكون بداية من عام 1871 وحتى عام 1885، وأشاد المنقبون بالمذكرات وأكدوا أنها أفادتهم كثيرًا في عمليات التنقيب عن المعادن بفضل المعلومات التي تحتويها.

كان هذا عرضًا لأغرب المفقودات في العالم، فما بين قنبلة نووية ومذكرات وسفينة فضائية، مازال التاريخ يبهرنا بكل ما هو جديد وغريب.

 

10 – ونش مترو الأنفاق

 

تحدثت الفنانة إسعاد يونس عمن سرق ونش مترو الأنفاق، وذلك خلال إحدى حلقات برنامجها «زي مابؤلك كده» على الراديو «9090».

الشركة الفرنساوية لما بدأت الشغل جابوا عدد من الأوناش الحديثة، بدأوا الحفر والتكسير والحاجات دي بمعدات حديثة جدا والشغل ابتدى، الكل بيسابق الزمن عن المترو يتم انجازه في المعاد المحدد، وصحيت مصر، مصر كلها، على خبر في كل الجرايد، خبر بيقول: «سرقة ونش مترو الأنفاق».. سرقنا الونش.. آه إحنا سرقنا الونش.. واختفى مترو الأنفاق من الجرايد خالص، والبلد كلها ركزت في الونش اللي اتسرق، اتسرق إزاى، ومين سرقه، وراح فين، طب خباه فين يعنى؟».

وقالت إسعاد يونس: «بس يا معلم.. الونش اتسرق واختفى ولحد النهاردة ماحدش يعرف الونش ده راح فين، ناس تقولك ده اتسيح واتباع حديد خردة، وناس تقولك لأ ده اتهرب بره مصر، اتهرب بره مصر إزاى، اسأل اتهرب بره مصر إزاى يا بابا ده ونش، يقولك دول المصريين جبابرة يعملوا أي حاجة».

وأضافت: «راح الونش وفى عام 1987 تم افتتاح خط مترو الأنفاق الأول من رمسيس لحلوان، وبعدها بكام سنة افتتح الخط الثانى من رمسيس للمرج، وشوية بقى عندنا خط شبرا وخط الجامعة، وخط تالت ورابع جايين في السكة».

واختتمت: «عدت سنين كتير يا عمى، قربنا على 30 سنة، على افتتاح أول خط مترو أنفاق في مصر، وماحدش لحد النهاردة عرف مين اللي سرق الونش، آه والله زي ما بقولك كده».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *