محمد العدل يفوز بجائزة "ديرجيست" كأفضل مخرج لعام 2017
محمد العدل يفوز بجائزة "ديرجيست" كأفضل مخرج لعام 2017

محمد العدل يفوز بجائزة “ديرجيست” كأفضل مخرج لعام 2017

حصل المخرج محمد العدل”ماندو” على جائزة “دير جيست” كأفضل مخرج لعام 2017 عن مسلسله “لأعلى سعر” الذي خاض به الماراثون الرمضاني الماضي.

المسلسل تدور أحداثه في إطار إجتماعي حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.

كما شارك أيضا في رمضان 2016 بمسلسل “الخروج” وهو مسلسل بوليسي يعتمد على الغموض فى أحداثه التي تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة، فيتم تكليف ضابطين من المباحث هما الرائد ناصر محمود “شريف سلامة”، والمقدم عمر “ظافر العابدين” بالبحث عن القاتل.. وفي ظل الأحداث وتطورها يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات، وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المجهول.

المسلسل من بطولة درة، ظافر العابدين، شريف سلامة، أحمد راتب، صلاح عبد الله، علا غانم ومن تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل.

تخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 2008، عمل كمساعد مخرج في خمسة أفلام وست مسلسلات، وكان من أبرز المخرجين الذين تعاون معهم المخرج علي إدريس وجمال عبدالحميد والسوري محمد عزيزية ومجدي أبوعميرة.

حصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن مشروع تخرجه فيلم “دستور يا سيدة”. وهو من أسرة فنية، حيث إن والده هو المنتج جمال العدل، وأعمامه الكاتب مدحت العدل والفنان سامي العدل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *