محمد صلاح يطيح بـ نيمار
محمد صلاح يطيح بـ نيمار

محمد صلاح يطيح بـ «نيمار» ويتصدر قائمة أفضل صفقات الدوريات الخمس الكبار

النجم المصري محمد صلاح يطيح بـ نيمار ويتصدر قائمة أفضل صفقات الدوريات الخمس الكبار ، حيث احتفظ صلاح، لاعب المنتخب المصري، وليفربول الإنجليزي، بصدارة ترتيب قائمة أفضل صفقات الموسم الجاري، ضمن الدوريات الخمس الكبار، والمعروفة بـ”بيج 5″.

وجاء ترتيب صلاح، في المركز الأول، ضمن أفضل صفقات الموسم الجاري، في الدوريات الكبار الخمسة، “بيج 5″، وذلك على الصعيد التهديفي.

حيث احرز صلاح، 14 هدفًا رفقة نجوم الريدز، في مختلف المسابقات، البريميرليج، والتشامبيونز ليج الأوروبي، منذ فترة انضمامه للفريق الاحمر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقةة بلغت 42 مليون يورو فقط.

ليتفوق النجم المصري، صلاح، بذلك على لوكاكو، نجم مانشيستر يونايتد الإنجليزي، الذي استطاع إحراز 12 هدف فقط في مختلف المسابقات هذا الموسم، منذ انضمامه للمانيو، نهاية الصيف الماضي، ضمن سوق الانتقالات الصيفية المنصرفة.

وكذلك نيمار دا سيلفا، الذي أحرز 11 هدفًا فقط مع باريس سان جيرمان في مختلف البطولات، في الدوري الفرنسي، وكذلك في التشامبيونز ليج الأوروبي، ويعتبر أغلى صفقة في العالم بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وكان النجم المصري، صلاح، تألق مؤخرًا مع ليفربول الإنجليزي، بعدما سجل هدفين في مباراة ساوثهامبتون، السبت الفائت، ليرتفع رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي لـ 9 أهداف، يقف بهم في صدارة ترتيب الهدافين ضمن البريميرليج، ليحطم بذلك الرقم المسجل باسم أسطورة ليفربول، روبي فاولر، والرقم الأخر المسجل باسم دانييل ستوريدج المسجل في موسم 2013.

كما ارتفع رصيده مع الريدز عمومًا إلى 14 هدفًا، في مختلف البطولات، حيث سجل 5 أهداف خلال مشاركاته مع الفريق الإنجليزين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في أربع جولات فقط حتى الآن.

وينافس صلاح، 4 نجوم أفارقة أبرزهم ساديو ماني، وأوباميانج، ضمن استفتاء أقامته هيئة الإذاعة البريطانية، “بي بي سي”، كأفضل لاعب إفريقي في العالم لعام 2017.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *