هذا ما يستهلكه العرب من الخمور
هذا ما يستهلكه العرب من الخمور

هذا ما يستهلكه العرب من الخمور سنويًا .. تعرف على ترتيب مصر الصادم (انفوجراف)

نقل موقع هاف بوست عربي، عن منظمة الصحة العالمية، معدل استهلاك الفرد العربي للخمور سنويًا بحسب المنظمة، وفي الآتي هذا ما يستهلكه العرب من الخمور سنويًا .

وجاءت السودان في المرتبة الأولى عربيًا من حيث استهلاك الفرد بمعدل 3.3 لتر كحول نقي سنويًا، فيما جاءت سلطنة عمان في المربتة الأخيرة، بمعدل نصف لتر كحول نقي للفرد.

وطبقًا للقائمة فإن مصر ليست ضمن أعلى 10 دول عربية استهلاكًا للكحول، فيما جاءت الإمارات في المركز الثاني، وتونس في المركز الثالث.

وكان مؤخرًا اكتشف علماء الآثار جرة خمر قديمة للغاية، وتكشف أن أصول زراعة الكروم ترجع لما يزيد على 8 آلاف عام، وهو أقدم مما كان متوقعًا سابقًا، ولم تكن تحتوي الجرة بالطبع على الخمر، منذ ذلك الوقت، لكن الباحثين عثروا على بقايا داخل هذه الخزفيات المكتشفة في جورجيا، بجنوب القوقاز.

وكشفت التحاليل التي أُجريت على البقايا التي عُثر عليها في 8 جرات قديمة تعود لآلاف سنة، عن وجود حمض الطرطريك، الموجود في العنب والخمر، كما تم العثور على 3 أحماض أخرى مرتبطة بزراعة الكروم؛ وهي: حمض الماليك، وحمض الليمون، وحمض السكسينيك، وهو ما يعني أن الإنسان كان يتناول الخمر قبل 8000 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *