الأمطار تضرب جدة

السيول تضرب جدة.. وفيديو يرصد خروج المياه من أماكن «غريبة»

ضربت موجة من السيول العارمة مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث احتل هشتاق «#جده_الان» المرتبة الأولى بين الهشتاقات الأعلى تداولًا، الثلاثاء فقد تفاعل آلاف المواطنين والمواطنات السعوديين مع تساقط الأمطار بغزارة في جدة، وقاموا بنشر التعليقات والفيديوهات التي تسلط الضوء على المشكلات التي تسببت بها الأمطار في المدينة.

وكان من أكثر المشاهد إثارة للدهشة مقطع فيديو نشره «اورقيت» وتظهر خلاله ماء الأمطار وهي تتسرب من مقابس الكهرباء «الأفياش» داخل أحد المنازل ويعلق عليه: «أنا كل شيء أفهمه بدنيا بس كيف أفياش كهربا تخر مويه».

كما كشف مقطع آخر نشره «نآيف» عن مدى قوة الأمطار التي أسقطت «خزان» ماء كبير من فوق سطح أحد المنازل لتجرفه المياه في طريقها ثم علق قائلًا: «الرجاء من صاحب الخزان يتواصل معاي خاص كل واحد يتفقد خزانه».

وفي مقطع ثالث ظهر عديد من المقيمين وهم يسيرون بصعوبة بالغة في المياه التي بلغ ارتفاعها في الشوارع لعدة سنتيمترات، وهو ما يعني عدم تسريبها.

وفي مقطع رابع نشره «Dr. Ismail» ظهر صندوق قمامة حديدي كبير وهو يسبح في الشارع؛ حيث جرفته المياه وحركته من مكانه، بينما علق «محمد بن مقرن» قائلًا: «وين رايحه التفتي سلمي علينا».

وفي محاولة للكشف عن تهرب المسؤولين في جدة عن الاستعداد لمواجهة الأمطار قام «مازن حاسن» بنشر مقطع لا تتجاوز مدته 5 ثوان لأحد المسؤولين وهو يرد على سؤال لصحفي هل جدة مستعدة للأمطار؟ ليرد المسؤول باسمًا ومودعًا الصحفيين «شكرًا لكم جميعًا».

وعلّق «أستاذ جامعي» قائلًا: «أكثر من كذا فساد ما شفت.. مبالغ تصرف على مشاريع فاشلة لا توجد محاسبة ولا رقابة على تنفيذها».

وبعبارة بليغة وصف «MESHAL ALSULAMi‏» ما يحدث في جدة قائلًا: «جده عروس البحر مدينة الحالمين (تغرق)».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *