عودة سعد الحريري إلى بيروت
عودة سعد الحريري إلى بيروت

تفاصيل عودة سعد الحريري إلى بيروت للقاء الرئيس اللبناني لأول مرة عقب استقالته

أعلنت رئاسة الجمهورية في لبنان، تفاصيل جديدة حول عودة سعد الحريري إلى بيروت للقاء الرئيس اللبناني لأول مرة عقب استقالته الأخيرة ، والتي أعلنها خارج البلاد أثناء زيارته إلى المملكة العربية السعودية، بشكل مفاجئ.

وأوضحت الرئاسة الجمهورية في لبنان، عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة، “تويتر”، عن وصول نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، وسعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، إلى قصر بعبدا.

ومن المقرر، أن يلتقي بري والحريري بالرئيس اللبناني، ميشال عون، في قصر بعبدا الرئاسي ببيروت، وذلك بعد مشاركتهما في الاحتفال الخاص بالذكرى الـ 74 لاستقلال البلاد، حيث شهد الحريري ورئيس لبنان العرض العسكري الخاص بذكرى الاستقلال، صباح اليوم الأربعاء، عقب عودته إلى بيروت مباشرة.

وتعتبر هذه المقابلة هي الأولى بين ميشال عون، رئيس لبنان، وسعد الحريري، عقب استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، خلال كلمة تلفزيونية له في المملكة العربية السعودية، منذ أسبوعين تقريبًا.

وكان سعد الحريري، قد أرجع سبب استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، لمحاول حزب الله اللبناني، التدخل في شئون الدول المجاورة، خاصة دول الخليج، من خلال مساعدته لميلشيات الحوثي في ضرب المملكة العربية السعودية، وكذلك التدخل في الشأن السوري بقواتهم.

كما أشار الحريري، خلال كلمته أثناء الاستقالة، أنه لا يرغب في التصدي بشكل فردي لحزب الله، ويريد تدخل عاجل وحاسم من جانب مسؤولي الدولة اللبنانية كافة، خاصة وأن حزب الله يحطم كافة العلاقات اللبنانية بالدول المجاورة، خاصة دول الخليخ، وتحديدًا بعد إتفاقياته العلانية مع إيران، ومساندة الأخيرة له في العديد من التدخلات في الشئون الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *