للمشاركة في كأس
منتخب إيطاليا

مفاجأة.. منتخب لاتيني يمنح إيطاليا «قبلة الحياة» للمشاركة في كأس العالم

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن منتخب بيرو قد يستبعد من نهائيات مونديال روسيا العام المقبل، الأمر الذي يمنح منتخب إيطاليا بارقة أمل للمشاركة في كأس العالم بعدما حطم المنتخب السويدي أماله في بلوغ النهائيات.

وخطف منتخب بيرو بطاقة التأهل الأخيرة إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعدما فاز على نظيره منتخب نيوزيلندا في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في إياب ملحق “أوقيانوسيا – أمريكا الجنوبية” المؤهل إلى المونديال، مستفيدًا من تعادل السلبي في نيوزيلندا.

وأفادت شبكة “فوتبول إيطاليا” أن تقارير بيروفية أكدت وجود اقتراح بقانون، من قِبل أحد أعضاء البرلمان البيروفي، سيضع اتحاد كرة القدم تحت سيطرة الدولة وهو ما يتنافى مع القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأضافت أن الـ”فيفا”  أبدى قلقه بشأن الوضع الراهن في بيرو وطلب من الاتحاد البيروفي المزيد من المعلومات.

وأوضحت أنه في حال إقرار هذا القانون، فإن منتخب بيرو قد يُحظر من المنافسات الدولية بسبب التدخل الحكومي، ومن ثم لن يشارك في مونديال روسيا الصيف القادم.

وأتمت  شبكة “فوتبول إيطاليا” أن منتخب إيطاليا سيكون أكبر المستفدين في حال إقصاء بيرو من كأس العال، حيث تنص لوائح الفيفا على على مشاركة المنتخب الذي الذي يتصدر تصنيف الفيفا بعد استبعاد المتخبات المتاهلة فعليًا للمونديال، في العرس العالمي بدلًا من المنتخب المستبعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *