مكافأة 10 مليون دولار لمن يحل هذه القضية

هل تستطيع حل اللغز.. مكافأة 10 مليون دولار لمن يحل هذه القضية

قبل 27 عامًا وتحديدًا بعد منتصف ليل يوم الثامن عشر من شهر مارس في العام 1990 دخل رجلان يرتديان ملابس الشرطة إلى متحف ايزابيلا ستيوارت جاردنر للفنون في مدينة بوسطن الأمريكية.

وفور دخولهما المتحف قاما بتقييد عناصر الأمن في المتحف، قاما بسرقة 13 قطعة فنية لا تقدر بثمن من بينها 3 لوحات للرسام الهولندي الشهير رامبرانت، بالإضافة إلى لوحات لـ فيرمير ومانيه وديجا.

وتم ذلك الأمر خلال مدة لا تتجاوز 90 دقيقة، وتتراوح قيمة الأعمال المسروقة ما بين 300 إلى 500 مليون دولار أمريكي، ما يجعل هذه العملية أضخم حادثة سرقة فنية في التاريخ.

وقد عرض المتحف حينها مبلغ 5 ملايين دولار مكافأة للشخص الذي يقوم بإعادة المسروقات، لكن دون نتيجة، وخصوصاً بعدما أجمع المحققون على أن السرقة تمت بالتنسيق مع جهة إجرامية أخطر من السارقين الذين قاما بتنفيذ العملية.

وبعد أكثر من 27 عاماً من الانتظار قرر المتحف أن يضاعف المكافأة لمن يعيد الأعمال المسروقة، لتصبح 10 ملايين دولار، شرط أن تتم إعادة الأعمال قبل نهاية العام الحالي 2017.

وقد صدرت العديد من الكتب التي ناقشت تفاصيل عملية السرقة هذه، وكلها أجمعت على أن السارقَين والأفراد الذين يعلمون بمكان وجود الأعمال الفنية لم يعودوا على قيد الحياة، ما يجعل الأمل بإيجاد هذا الكنز الفني يرتبط بأي شخص حي يعرف مكانها، ولهذا السبب، تمت مضاعفة قيمة الجائزة للشخص الذي يعيد المسروقات.

مكافأة 10 مليون دولار لمن يحل هذه القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *