أرخص أماكن تبيع الملابس الشتوي في مصر

لو عاوز تشتري جاكت.. أرخص 7 أماكن بتبيع ملابس في مصر

بدأ فصل الشتاء يدخل علينا، وفي ذلك الوقت يبدأ الجميع البحث عن الملابس الشتوية التي تقيهم من قسوة البرد في فصل الشتاء، إلا أن الأسعار شهدت ارتفاعًا غير مسبوق.

فبالرغم من بداية موسم بيع الملابس الشتوية، إلا ان حالة الكساد ضربت الأسواق بعدما انقسم المواطنون ما بين ممتنع عن الشراء نظرًا لغلاء الأسعار ومتجول بين المحال يبحث عن ملابس بسعر مناسب، في ظل حالة من الترقب تظهر بوضوح في أعين أصحاب المحال التجارية بانتظار أول زبون يكسر حالة الركود.

ويستعرض «مباشر 24» في التقرير التالي أرخص الأماكن لشراء الملابس الشتوية في مصر:

1 – وكالة البلح

 

من أشهر الأماكن لبيع الملابس في مصر وكالة البلح أو «الوكالة»، إذا كنت من زبائن تلك المنطقة ربما لم تلحظ يومًا حقيقة اختلاف أنواع الملابس وفقًا لمسمياتها التي يتبادلها التجار فحسب، وهو ما يظهر في اختلاف أسعار قطع الملابس عن بعضها البعض على الرغم من أنها كلها تقع تحت تصنيف «فرز ثاني بجودة أقل».

وتجد في سوق وكالة البلح مثلًا «بنطلون جينز» بـ 150 جنيه وآخر بـ 45 جنيه، فتكون في حيرة من أمرك عن الفرق بينهما، إلا أن الفرق هو أن كلاهما من درجة مختلفة عن بعضها، فحتى «الملابس المستعملة» لها تصنيفات وأنواع ترجع على حسب جودتها والمكان الذي تم استيرادها منه.

 

2 – القنطرة غرب

 

يعتبر سوق القنطرة غرب أحد أبرز الأسواق وأرخصها لبيع الملابس والمفروشات والادوات المنزلية، فهو من الاسواق الشعبية المشهورة في محافظات الجمهورية خاصة للمحافظات القريبة مثل الاسماعيلية والشرقية ودمياط والقاهرة وشمال وجنوب سيناء والسويس والدقهلية وبعض من محافظات الصعيد.

وتأتي شهرة سوق «القنطرة غرب» بسبب البيع بأسعار تتناسب وكافة الدخول ووجود الملابس المستوردة والمحلية والتي تباع في أماكن أخرى بأضعاف اسعارها في سوق القنطرة.

 

3 – سوق

 

رفع موقع «سوق» للتجارة الإلكترونية شعار الجمعة البيضاء، والتي أعلن من خلالها عن وجود بضائع ومنتجات يصل الخصومات عليها إلى نسبة 50%، وذلك تحت شعار «الجمعة البيضاء».

ويرجع تقليد الجمعة البيضاء هذا إلى عام 1869 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ضربت البلاد في هذا الوقت أزمة اقتصادية كبيرة أدت إلى كساد حركة التجارة والبيع والشراء.

الأمر الذي دفع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الأزمة كان من ضمنها بيع السلع بأسعار منخفضة عن قيمتها بدلًا من بقائها هكذا، هناك مثل يتناوله العامة يعكس ما حدث هو «خسارة قريبة ولا مكسب بعيد».

ومنذ ذلك الحين تم اتباع نفس هذا الإجراء في كل عام تخفيض السلع بشكل ملحوظ في يوم واحد يؤدي إلى إقبال كبير من قبل المستهلكين.

 

4 – جوميا

 

قدم موقع «جوميا» للتجارة الإلكترونية تخفيضات هذا العام تصل إلى 80% على أكثر من 3 آلاف علامة تجارية، بمناسبة حملة «بلاك فرايدي».

ومن جانبه قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر إن المعروضات هذا العام تصل إلى 200 ألف عرض وتستمر لمدة شهر في الفترة من 12 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبل.

وبلاك فرايدي، هو يوم عالمي تقدم فيه المحال التجارية تخفيضات وخصومات كبيرة على منتجاتها ويأتي عادة في شهر نوفمبر، وبدأت المحلات التجارية في مصر مؤخرا المشاركة فيه.

 

5 – العتبة

 

تشتهر منطقة العتبة ببيع مستلزمات الملابس الشتوية، مثل الشرابات الصوف، والكوفيات، والقفازات للأطفال والكبار، والتي لم تسلم من زيادة الأسعار.

وبالرغم من ارتفاع الأسعار، إلا أن منطقة العتبة تتميز بانخفاض أسعار الملابس بشكل طفيف عن باقي الأسواق خاصة لأنها من أحد الأسواق الشعبية الشهيرة.

 

6 – الموسكي

 

تعتبر الموسكي الأقرب إلى قلوب المصريين، وخصوصا السيدات، لأن الموسكي تمتلك كافة الملابس الحريمي سواء كانت شتوية أو صيفية، والملابس الحريمي متوفرة بكثرة عن الملابس الرجالي، وتعتبر الارخص من حيث الاسعار.

 

7 – ميدان الجيزة

 

في ميدان الجيزة وقف عشرات الباعة لعرض البضائع الصينية والتي تكاد تكون تضاعفت قيمتها، إلا أن مع ذلك فإن الأسعار في ميدان الجيزة منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع باقي الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *