شريف إسماعيل

بعد شريف إسماعيل.. 3 أسماء مرشحة لتولي مجلس الوزراء

أثار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ضجة كبيرة بعد ظهوره في الأونة الأخيرة، حيث أكدت تقارير إعلامية أنه يعاني من أحد الأمراض ومن المقرر أن يتوجه اليوم إلى ألمانيا، لإجراء عملية جراحية.

وبعد الإعلان الرسمي، من المنتظر أن تستغرق فترة العلاج ثلاثة أسابيع، وسؤال يطرح نفسه من يقوم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودته من فترة علاجه، ومن المنتظر إعلان الرئاسة عن خليفة شريف إسماعيل.

ونستعرض في التقرير التالي 3 وزراء الأقرب لتولي مهام رئاسة الوزراء:

 

سحر نصر

 

أبرز الأسماء المرشحة لإدارة المهام، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الملقبة «بالوزيرة السوبر»، حيث سبق لها وأن تولت مهام وزارة قطاع الأعمال حين سافر وزير قطاع الأعمال لإجراء جراحة.

 

مصطفى مدبولي

 

من الأسماؤ المرشحة للقيام بمهام المهندس شريف إسماعيل، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان الذي ترأس بعثة الحج.

 

محمد العصار

 

وفي قائمة الأسماء المرشحة لخلافة المهندس شريف إسماعيل، اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى ولكن احتمال اختياره ضعيف، وفقًا لمصادر مقربة من مجلس الوزراء.

وصرح أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه سيتم تعيين مسئول قائم بالأعمال من قبل مكتب رئيس الجمهورية أو ربما أحد الوزراء، بدلاً من شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لحين عودته من رحلة علاجية بألمانيا، التى ستستغرق ثلاثة أسابيع.

وأكد سلطان، خلال تصريح خاص للإعلامى تامر أمين، ببرنامجه «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أنه سيتم تكليف القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وسيتم إعلانه من قبل رئاسة الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *