محمد حماقي يلغي حفل الأكاديمية البحرية حدادا على شهداء العريش
محمد حماقي يلغي حفل الأكاديمية البحرية حدادا على شهداء العريش

محمد حماقي يلغي حفل الأكاديمية البحرية حدادا على شهداء العريش

قرر النجم محمد حماقي تضامنا مع أسر شهداء العريش  إلفاء حفله اليوم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك بالإتفاق مع إدارة الأكاديمية.

وكان البيان الذي اصدرته الأكاديمية قد شمل:”نحن اتحاد طلاب الأكاديمية، وانطلاقا من دورنا الوطنى، وبعد اجتماعنا مع عميد شئون الطلاب والتواصل مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، فقد قررنا إلغاء الحفل الغنائى الذى كان مقررا اليوم الجمعة 24 نوفمبر والذى يحييه الفنان محمد حماقى، ونحن إتحاد طلاب الأكاديمية، قررنا ونيابة عن طلاب الأكاديمية وبوازع من حسنا الوطنى، وتضامنا منا مع أسر شهداء الوطن، قررنا إعلان الحداد الرسمى فى الأكاديمية وإلغاء الحفل الغنائى”.

وكان تفجير إرهابي قد استهدف ظهر اليوم الجمعة، المصليين داخل مسجد الروضة في العريش بشمال سيناء، وذلك وقت صلاة الجمعة، ما اسفر عن وقوع 235 شهيدًا، وأكثر من 109 مصابًا حتى الآن وفقصا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

وكانت فرق الخاصة بمصلحة الطب الشرعي، قد أعدت فريق من 15 طبيبًا، قابل للزيادة الفترة المقبلة، وذلك من أجل تشريح الجثامين الخاصة بالشهداء الموجودة بمستشفى بئر العبد بالعريش الآن، للوقوف على سبب الوفاة، وأن كان بين الجثامين أية إرهابيين من عدمه.

كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف حتى الآن، لتقوم بانتشال الضحايا داخل مسجد الروضة بالعريش، خاصة وأن المسجد يعد من أكبر المساجد الموجودة في غرب العريش، واستهدف عدد كبير وقت صلاة الجمعة، ظهر اليوم الجمعة.

ومن جانبه، أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد على أرواح شهداء مسجد العريش، في البلاد بشكل كامل، وذلك لمدة 3 أيام من اليوم الجمعة، كما وتم تنكيس علم الجمهورية داخل مجلس الوزراء المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *