سقطة اعلامية جديدة.. رشا مجدي: يهاجموا مسيحيين ماشي لكن مسلمين ازاي "فيديو"
سقطة اعلامية جديدة.. رشا مجدي: يهاجموا مسيحيين ماشي لكن مسلمين ازاي "فيديو"

سقطة اعلامية جديدة.. رشا مجدي: يهاجموا مسيحيين ماشي لكن مسلمين ازاي “فيديو”

قالت المذيعة رشا مجدي أن هذا الحادث جديد من نوعه فدائما ما كانت الجماعات الارهابية تشن حروبها على الجيش والشرطة واصفة إياها “بالعنف المتبادل”.

واعربت عن إستغرابها الشديد أثناء توجيهها سؤالاً للنائب علاء عابد في مداخلة هاتفية ببرنامج “استوديو البلد”،عن حادث مسجد الروضة،:”أنا عقلي مش قادر يستوعب الحادث، شفنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل معاهم، وهذه الجماعات المتطرفة بتهاجم العديد من الكنائس، وقلنا آه معتبرين إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو ليهم برضه، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي”.

وقاطعها زميلها في الاستوديو: “لأ مش ماشي، ده تفكيرهم المتطرف المريض”، فتراجعت، وقالت: “أيوة ده تفكيرهم المتطرف”.

يذكر أن رشا مجدي حرّضت على الأقباط عام 2011، في حادث «ماسبيرو»، التي راح ضحيتها عشرات الأقباط، وأحيلت للتحقيق بتهمة «إثارة الفتنة».

وقالت في التحقيقات التي استمرت قرابة الساعتين، إنها كانت تنقل ما كان يصل إليها من زملائها خلف الكاميرا، وأكدت أن «المذيع لا يقول شيئا من عنده أثناء وجوده على الهواء».

وكان تفجير إرهابي قد استهدف ظهر اليوم الجمعة، المصليين داخل مسجد الروضة في العريش بشمال سيناء، وذلك وقت صلاة الجمعة، ما اسفر عن وقوع 235 شهيدًا، وأكثر من 109 مصابًا حتى الآن وفقصا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

وكانت فرق الخاصة بمصلحة الطب الشرعي، قد أعدت فريق من 15 طبيبًا، قابل للزيادة الفترة المقبلة، وذلك من أجل تشريح الجثامين الخاصة بالشهداء الموجودة بمستشفى بئر العبد بالعريش الآن، للوقوف على سبب الوفاة، وأن كان بين الجثامين أية إرهابيين من عدمه.

كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف حتى الآن، لتقوم بانتشال الضحايا داخل مسجد الروضة بالعريش، خاصة وأن المسجد يعد من أكبر المساجد الموجودة في غرب العريش، واستهدف عدد كبير وقت صلاة الجمعة، ظهر اليوم الجمعة.

ومن جانبه، أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد على أرواح شهداء مسجد العريش، في البلاد بشكل كامل، وذلك لمدة 3 أيام من اليوم الجمعة، كما وتم تنكيس علم الجمهورية داخل مجلس الوزراء المصري.

وكانت قد أعلنت “ولاية سيناء” التابعة لتنظيم داعش الإرهابي مسئوليتها عن تفجير مسجد الروضة في منطقة بئر العبد بشمال سيناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *