شاهد| صورة صادمة للحظة مقتل طفل صعقًا بالكهرباء بسبب السيول

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة صادمة لطفل صومالي، يبلغ من العمر ثماني سنوات، تعرّض لصعقة كهربائية في أحياء جدة الغارقة بمياه الأمطار.

ووفقًا لما ذكرته الأجهزة الأمنية السعودية فإن الحادثة وقعت بحي «الصحيفة»، مؤكدة أنه يتم التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها واتخاذ اللازم.

وفي سياق مُتصل، كشف المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة عبدالله أحمد أبوزيد عن سبع حالات صعق كهربائي شهدتها جدة الثلاثاء نتيجة الأمطار، منها حالتان توفيتا في الموقع، لافتاً إلى تلقي 118 بلاغاً متنوعاً، منها 55 حادثة، وبلاغ واحد عن انهيار مبنى.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي أمس تداولاً لصورة الطفل الصادمة بجانب أحد أعمدة الإنارة، فيما باشرت طواقم الدفاع المدني بلاغات قدمها عدد من المواطنين حول واقعة الطفل.

ويُذكر أن الدفاع المدني بمحافظة جدة، عقد اجتماعاً مساء أمس لبدء أعمال حصر أضرار الأمطار التي هطلت على جدة الثلاثاء الماضي؛ وذلك عقب توجيه محافظ جدة؛ حيث ترأس اجتماع اللجان المكلفة، مديرُ الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد طلال بديوي.

وأوضح «بديوي» في تصريحات صحفية لموقع «سبق» السعودي أن مندوباً من وزارة المالية ومحافظة جدة انضما لأعمال الحصر، بالإضافة إلى مندوب من الدفاع المدني؛ حيث ستعمل خمس لجان على عمليات الحصر بواقع عشر ساعات يومياً عدا يوم الجمعة؛ فسيكون من بعد صلاة العصر ولمدة عشرين يوماً؛ حسب اللائحة.

وأشار إلى أن خمسين من الدفاع المدني ما بين ضباط وأفراد وإداريين انطلقوا في أعمال الحصر من بعد عصر اليوم الجمعة على المناطق المتضررة، ويستمرون لمدة عشرين يوماً، وهي: «بني مالك، وشارع الستين أمام المحكمة العامة، وشارع الأمير ماجد، وطريق الملك عبدالعزيز، ونفق السلام، ودوار الكرة الأرضية، وكيلو 14، وكيلو 10، وأحياء أخرى تضررت من السيول والأمطار»؛ حيث سيكون الحصر على السيارات المتضررة.

ودعا «بديوي» أصحابَ السيارات المتضررة إلى تقديم ما يُثبت ملكية سيارته، وصورةً من بطاقة الأحوال والحساب البنكي (الآيبان)؛ مشيراً إلى أن اللجان ستقف على السيارات المتضررة ميدانياً.

 

مقتل طفل صعقًا بالكهرباء

 

مقتل طفل صعقًا بالكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *