كيف تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة
كيف تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة

شاهد كيف تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة الإرهابي.. صورة

تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة الإرهابي ، وذلك بعدما اكتسى مبنى بلدية مدينة تل أبيب اليوم الجمعة بألوان العلم المصري، كتضامن من جانبهم مع مصر بعد وقوع الحادث الإرهابي الأليم داخل مسجد الروصة بشمال سيناء.

ونشرت إحدى الصحف الإسرائيلية، بأن المسؤولين داخل إسرائيل أصروا على اكتساء ألوان علم مصر على مبنى بلدية تل أبيب، في تعبير رسمي على أن إسرائيل تدعم مصر “جارتها الجنوبية” في الحادث الآليم.

كيف تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة
كيف تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة

 

وأشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن رئيس بلدية تل أبيب، رون هولداي، أعرب عن تعازيه وأسفه الشديد في الواقع الآليم الذي أصاب مصر اليوم الجمعة، كما وصف ما حدث بالهجوم المروع في مصر، وقالت الصحيفة أيضًا، نعرب عن تعازينا جميعًا لأصدقائنا عبر الحدود.

كما ورصدت الصحيفة الإسرائيلية، تصريحات وزير التعليم الإسرائيلي، الذي وجه أصابع إتهامه لكل من تنظيم الدولة الإرهابي داعش، ودولة إيران، بأنهم أكبر المنظمات التي تسعى حاليًا وراء هذه الاعمال الخسيسة، فقال: “الهجوم القاتل ما هو إلا دليل وشهادة إلى أنه يحيطنا جميعًا نظام عالمي جديد فيه تقسيم بين مؤيدين للإرهاب من أمثال إيران وادعش وبين مؤيدي الإنسانية”.

وكان هجوم إرهابي آليم، قد وقع ظهر اليوم الجمعة، خاصة وقت صلاة الجمعة، حيث استهدفت مجموعة إرهابية مسجد العارف بالله بمنطقة الروضة في غرب العريش، شمال سيناء، المتواجد داخل بلدة بئر العبد، بالأسلحة الآلية وعدد من العبوات الناسفة، ما أدى لاستشهاد قرابة الت 235 شخصًا و109 مصابًا، وفقًا للعدد الذي تم إعلانه من جانب النائب العام.

وأوضحت وزارة الصحة، أن المسلحين دخلوا إلى المسجد بالعبوات الناسفة والأسلحة الآلية أثناء أداء صلاة الجمعة، وقاموا باستهداف المصليين في الداخل.

ومن جانبها، قامت رئاسة الجمهورية، برئاسة عبد الفتاح السيسي، لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم، كما ووصفت هذا الهجوم بالعمل الغادر والخسيس، وفي كلمة الرئيس السيسي، عقب الحادث الآليم عصر اليوم الجمعة، أكد بأن الرد سيكون قوي، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك في هذا الحادث الإرهابي، وكل من ساهم ودعم ومول أو حتى حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *