القصبي
القصبي

الفنان «ناصر القصبي» يواجه حكمًا قضائيا والسبب !!

واجه الفنان ناصر القصبي، والفنان عبد الله السدحان حكمًا قضائيًا اليوم الأحد، حيث أقرت محكمة الاستئناف بالرياض بتغريم بطلي المسلسل السعودي “طاش ما طاش” للمخرج عامر الحمود مليون و300 ألف ريال.

وذكرت شبكة “روسيا اليوم ” أن تفاصيل تلك القضية تعود إلى إصدار حكم بتعويض المخرج الحمود بمبلغ مليون و300 ألف ريال أي ما يعادل 300 ألف و467 دولارا، وذلك بسبب استيلاء القصبي والسدحان على المسلسل، والاستمرار في تصويره وإنتاجه عدة سنوات.

ومن جانبه، أكد محمد السنيدي، المحامي ووكيل المخرج السعودي عامر الحمود، لصحيفة “سبق” السعودية، تنفيذ الحكم الصادر ضد المسلسل وبطليه.
وقال السنيدي: “إنه تم تنفيذ الحكم من قاضي التنفيذ ضد الفنانين لمصلحة المخرج الحمود، بعد أن اكتسب الحكم الدرجة القطعية وأصبح واجب النفاذ”.

وأضاف محامي المدعي: “محكمة الاستئناف أصدرت قرارها بأحقية المخرج الحمود للحقوق الفكرية لمسمى مسلسل “طاش ماطاش”، لتعاقده مع الوزارة باسمه واسم مؤسسته، وإنفاذا لقرار لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام”.

ويذكر أن الخلاف على اسم “طاش ما طاش” بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996، بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود، وبطلي المسلسل عبدالله السدحان، وناصر القصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة”MBC” في عام 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *