رئيس الوزراء الإسرائيلي
نتنياهو

شاهد .. كيف نعى رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتنياهو» شهداء مسجد الروضة بسيناء

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعازية للشعب المصري والحكومة المصرية عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال نتنياهو الشهير بـ «بيبي» عبر مقطع الفيديو:« نيابة عن جميع اللمواطنين الإسرائيليين نبعث التعازي إلى الحكومة المصرية وإلى المواطنين المصريين جراء عملية القتل الجماعي التي قتلت المدنيين وهم يؤدون الصلاة».



وأضاف:«الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف لا يميز بين الأديان والناس أو بين الشعوب وأعتقد أنه ما يطلب حاليا هو بأن جميع دول العالم ستتكاتف لمحاربته في كل مكان بما في ذلك سيناء».

ويذكر أنه قد تضامنت إسرائيل مع مصر بعد حادث مسجد الروضة الإرهابي ، وذلك بعدما اكتسى مبنى بلدية مدينة تل أبيب اليوم الجمعة بألوان العلم المصري، كتضامن من جانبهم مع مصر بعد وقوع الحادث الإرهابي الأليم داخل مسجد الروصة بشمال سيناء.

ونشرت إحدى الصحف الإسرائيلية، بأن المسؤولين داخل إسرائيل أصروا على اكتساء ألوان علم مصر على مبنى بلدية تل أبيب، في تعبير رسمي على أن إسرائيل تدعم مصر “جارتها الجنوبية” في الحادث الآليم.

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي كان قد أطلق النار على المصلين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة داخل مسجد الروضة في منطقة بئر العبد شمال سيناء، مما أسفر عن استشهاد 309 من بينهم 27 طفلًا وإصابة 128.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *