ظافر العابدين يحتفل بعيد ميلاده بطريقه كوميدية
ظافر العابدين يحتفل بعيد ميلاده بطريقه كوميدية

ظافر العابدين يحتفل بعيد ميلاده بطريقه كوميدية

أحتفل الفنان ظافر العابدين  اليوم بعيد ميلاده بطريقة كوميدية وشارك جمهوره هذا الإحتفال وذلك من خلال صورة نشرها عب صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك”.

وظهر فيها وهو يطفىء شمع عيد ميلاده ويحمل التورته بيديه وعلق عليها قائلا:”استنيت هذه اللحظة سنة كاملة”.

 

ابتدأ كلاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ عمر 23 سنة حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين.
ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان “Metropolitan” الباريسية عمل أيضا كمساعد للمخرج المنصف ذويب.
ارتحل بعد ذلك إلى لندن لتعلم اللغة الإنكليزية، ثم التحق بكلية برمنغهام للخطابة والدراما، التي تخرج منها عام 2002.
عام 2002 قبل تخرجه، لعب دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه “مارسيل ساباتييه “Marcel Sabatier” في المسلسل التلفزيوني البريطاني “دريم تيم”
ثم ظهر في مسلسل “سبوكس” كما لعب دوراً في الفيلم التلفزيوني “ذو مارك أوف كاين»” كما لعب دوراً في فيلم شفرة دا فنشي، لكنه أُقتطع عند التوليف.
من خلال دور “محمد علي” أو “دالي” في المسلسل التونسي مكتوب، أصبح ظافر العابدين مثالا للشاب المرغوب للمرأة في تونس، وهي سابقة أولى لشخصية تونسية. اختارته العديد من العلامات التجارية لترويج منتجاتها، على غرار المشروب الغازي بوڨا سيدر في تونس وجهينة في مصر والشرق الأوسط.
قام ظافر بتقديم برنامج “أمير الشعراء” عام 2007 على قناة دبي الفضائية.
كما قدم أيام قرطاج السينمائية عام 2008.
عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي “The Omid Djalili Show” والفيلم التونسي “الدواحة” أو “Les Secrets” من إخراج رجاء عماري.
عام 2010 شارك في الفيلم العالمي “Sex and the City 2″، فيلم “Kingdom of Dust”، فيلم “Centurion”، مسلسل “Wallander”، مسلسل “Strike Back” كما شارك في الفيلم التونسي “آخر ديسمبر” من إخراج معز كمون ومسلسل “ذاكرة الجسد” المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ومن بطولة أمل بشوشة وجمال سليمان وإخراج نجدت إسماعيل أنزور.
عام 2011 لعب بطولة “The Black Forest” كما شارك في السلسلة التلفزية الأمريكية البريطانية الجديدة “نيمسيز” للمنتج الأمريكي فرانك سبوتنيز
عام 2012 شارك في أول أعماله في الدراما المصرية من خلال مسلسل “فرتيجو” عن قصة أحمد مراد ومن بطولة هند صبري ونضال الشافعي ومن إخراج عثمان أبو اللبن كما شارك في بطولة سلسلة بريطانية تحمل عنوان “نيو تريكس” للمخرج الأمريكي “جوليان آنثانك.”
في موسم رمضان 2013 شارك في دور “رأفت” في مسلسل “نيران صديقة” مع منة شلبي و عمرو يوسف ومجموعة من الفنانين الشباب ومن إخراج خالد مرعي.
و شارك أيضا الفنان ظافر العابدين في مسلسل بعنوان الإنجيل والذي قام ببطولته الفنان كيث ديفيد والفنان دييجو مورجاد و والفنان داروين شو والفنانة رومي داوني والفنانة لويز ديلامير.
في 2014 إنضم ظافر العابدين إلى طاقم تمثيل السلسلة البوليسية الفرنسية الشهيرة “أنغروناج” في موسمها الخامس عن فكرة وإخراج لالكسندرا كلارت و غي باتريك سانداريشين وإنتاج شركة صوت وصورة بالتعاون مع ثلاث قنوات فرنسية.
كما سيكون ظافر العابدين نجم مسلسل مكتوب 4 اللذي تعرضه قناة التونسية
هذا و قد أعلن الممثل التونسيّ ظافر العابدين، لـ”مصر اليوم”، أنه سيبدأ تصوير مشاهده في مسلسل “فرق توقيت” وأشار ظافر، إلى أنه بعد انتهائه من “فرق توقيت” سيستكمل تصوير مسلسله الفرنسيّ “التروس”، والذي يُعدّ من أكثر الأعمال التلفزيونيّة الفرنسيّة مبيعًا، ويُشاهَد في 70 دولة.
و لا ينفك النجم التونسي ظافر العابدين على يتألق و يتميز في كل تجربة جديدة يخوضها سواء في العالم العربي أو خارجه كما خاض تجربة التقديم التلفزيوني من جديد، على تلفزيون دبي هذه المرّة، في النسخة العربية من البرنامج العالمي The Cube الذي يعرض على قناة بريطانية منذ 8 مواسم متواصلة و يعرض حاليا في نسخ روسية و صينية و فرنسية.
يسكن ظافر في لندن وهو متزوج وله ابنة،كما يتحدث ظافر العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *