هل يطير السعوديين لأماكن عملهم في 2018؟
هل يطير السعوديين لأماكن عملهم في 2018؟

هل يطير السعوديين لأماكن عملهم في 2018؟

هل يطير السعوديين لأماكن عملهم في 2018؟ ، هذا السؤال أصبح يلوح في الأفق بعدما أعربت شركة صينية عن رغبتها في إدخال التاكسي الطائر إلى السعودية في عام 2018 وكشفت عن خطط توقيع صفقات تجمعها بالحكومة السعودية، ويبدو أن الأمر أصبح على مشارف الحدوث.

وأضافت الشركة: “الطائرة تعمل ذاتيًا، بحمولة راكب واحد فقط ولكن ما زال المهندسين يعملون على نموذجًا آخر يمكنه استيعاب شخصين.”

ونقلت تقارير صينية عن الرئيس التنفيذي للشركة يقول فيها: “نسعى حاليًا إلى الحصول على موافقة حكومة دبي لإطلاق النموذج الأولي منها إلى السعودية ومن المتوقع أن يتم ذلك في بداية عام 2018.”

ثم أضاف أن الأشهر المقبلة ستشهد انتاج أعداد كبيرة من الطائرات ذاتية القيادة وأن صفقات من المفترض توقيعها مع السعودية في العام المقبل، وليس السعودية فقط بل مجموعة كبيرة من المدن الأوروبية منهم سنغافورة.

ثم أوضح أنه سيجب على الراكب اختيار مسار الرحلة على ألا تزيد سرعة الطائرة عن 100 كم/الساعة وألا تزيد مدة الرحلة عن 25 دقيقة.

الجدير بالذكر أن مدينة دبي كانت قد كشفت عن تعاونها مع شركة EHANG الصينية بتجريب أول مركبة جوية ذاتية القيادة في العالم وهي قادرة على حمل إنسان واحد. كما أعلنت الهيئة أن تشغيل المركبة سيكون بدءًا من شهر يوليو 2017 وستكون ضمن المواصلات العامة لاحقًا.

أما التاكسي الطائر فهو مزود بشاشة أمام مقعد الراكب بها خريطة تضم كل الوجهات على شكل نقاط فيختار الراكل الوجهة ثم يشغل المركبة وينطلق وتهبط ذاتيًا في المكان المحدد لها، ويتحكم في المركبة نقطة عمل أرضية في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *