الكاف يبدأ استخدام حكام الفيديو في إفريقيا.. تعرف على التفاصيل

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكاف يبدأ استخدام حكام الفيديو في إفريقيا ، بداية من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، والمقرر أن تقام في المغرب، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 4 فبراير المقبل.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاف، عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم استخدام خاصية حكام الفيديو بداية من ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، والتي ستقام في المغرب منتصف يناير المقبل، كنوع من التجربة قبل تطبيقها في عدة بطولات أخرى تابعة للكاف.

كما وقد أتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، القرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي أمس الاثنين، والذي أقيم في القاهرة، وعليه سيعتمد حكام القارة السمراء على الخاصية الخاصة بالفيديو، بجانب عدة قرارات أخرى.

حيث استقر الكاف على ان يُدير حكام القارة السمراء الذين تم اختيارهم للمشاركة في كأس العالم، لإدارة مباريات البطولة العالمية، لتكون بروفة أو تجربة لهم لخوض تلك المباريات خلال البطولة العالمية في مونديال روسيا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاف قد تعرض لانتقادات مؤخرًا بشكل كبير، نظرًا لأداء الحكام المتواضع في البطولات القارية وخاصة بطولات الأندية التي تشهد جدلًا كبيرًا وواسعًا بسبب تعرض بعضهم للاخطاء التحكيمية المتكررة، خاصة النادي الأهلي المصري خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة.

وكان الفيفا، قد وقع اختياره على الحكم المصري، جهاد جريشة، والجامبي باكاري جاساما، لإدارة بعض مباريات مونديال روسيا 2018، المقرر إقامته في روسيا منتصبف يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *