بفرمان من الفيفا.. فرق العالم تقف دقيقة حداد اليوم وغدًا.. والسبب ؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، بأن فرق العالم تقف دقيقة حداد اليوم وغدًا خلال مواجهاتهم ضمن منافسات الدوريات العالمية، وذلك بسبب مرور الذكرى الأولى على ضحايا فريق شابيكوينسي البرازيلي.

حيث أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، خلال حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي، الخاص بالتدوينات القصيرة، “تويتر”، بأن لاعبي العالم بشكل أجمع سيقفوا دقيقة صمت قبل كل مباراة تقام حول العالم اليوم وغدًا، وذلك في الذكرى الأولى لحادثة الفريق البرازيلي.

وكتب الفيفا، عبر تويتر، اليوم الثلاثاء: “شابيكوينسي، عام على المأساة، بناءًا على طلب من الفيفا سيقف الجميع دقيقة صمت قبل كل مباراة حول العالم اليوم وغدًا تكريمًا لأرواح المفقودين في الحادث”.

فرق العالم تقف دقيقة حداد اليوم وغدًا
فرق العالم تقف دقيقة حداد اليوم وغدًا

 

الجدير بالذكر، أن طائرة الفريق البرازيلي، كانت قد سقطت في كولومبيا، أثناء توجهها لهناك لخوض نهائي بطولة كأس سود أمريكا، أمام أتليتكو ناسيونال، وأسفر الحادث الآليم عن مقتل 19 لاعبًا من لاعبي الفريق و14 من الجهاز الفني، بالإضافة إلى 9 من القيادات الإدارية بخلاف الصحفيين وطاقم الطائرة.

وشهدت الحادثة، نجاه ثلاثة فقط من لاعبي الفريق البرازيلي، 2 تم استبعادهم، وحارس الفريق الذي تعرض لبتر في قدمه اليسرى، ونجا بحياته بعدما استقر في نهاية الطائرةن مبتعدًا تمامًا عن منتصف الطائرة الذي تدمر كليًا.

كما وخاض شابيكوينسي للمرة الأولى في تاريخه منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس، بعد أن قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، عقب الحادث الأليم، منحه لقب بطولة كأس سود أمريكانا.

وكان فريق أتليتكو ناسيونال، واتحاد أمريكا الجنوبية، قد منحوا الفريق البرازيلي لقب كوبا سود أمريكانا، تكريمًا لضحايا الحادث الأليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *