تعرف على موعد قرعة مونديال كأس العالم بروسيا 2018.. والقنوات الناقلة له

نستعرض موعد قرعة مونديال كاس العالم بروسيا 2018 ، والقنوات الناقلة له، حيث من المقرر، أن تُقام حفل قرعة المونديال، في القصر الرئاسي بـ”الكرملين”، بالعاصمة الروسية موسكو.

ويُقام الحفل يوم الجمعة المقبل، الموافق الأول من شهر ديسمبر المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وبحضور كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، أنفانتينو.

كما ومن المقرر، أن يشارك في سحب قرعة مونديال روسيا 2018، اسطورة الأرجنتين دييجو مارادونا، رفقة عدد كبير من نجوم الكرة في العالم، وأساطير الكرة في روسيا، كما سيتواجد حسام حسن، باعتباره السبب الرئيسي في عبور مصر لمونديال كأس العالم عام 1990.

ويسافر وفد من الاتحاد المصري لكرة القدم، الجبلاية، والجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى روسيا، للانضمام لحفل العشاء المقرر إقامته يوم الخميس المقبل، في قصر الكرملين، على أن تقام الحفل الخاص بقرعة المونديال الجمعة.

وتنطلق بطولة مونديال كأس العالم بروسيا، في الرابع عشر من شهر يونيو المقبل، في روسيا، وتستمر حتى الخامس عشر من يوليو من العام المقبل، بمشاركة 32 منتخب حول العالم.

موعد قرعة مونديال كأس العالم بروسيا 2018
موعد قرعة مونديال كأس العالم بروسيا 2018

 

كما ويشارك المنتخب المصري الأول لكرة القدم، خلال البطولة العالمية الأبرز، بعد غياب دام أكثر من 28 عامًا، بعدما شارك أخر مرة عام 1990، بعد أن حسم بطاقة التأهل بعد صدارة المجموعة الخامسة الخاصة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، على حساب غانا وأوغندا والكونغو.

وتنقل حفل قرعة المونديالن القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم ، الفيفا، عبر اليوتيوب، وكذلك قناة “بي إن سبورت المفتوحة”.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المشاركة إلى 4 تصنيفات، وهم :

التصنيف الأول، ويضم : “روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا”.

التصنيف الثاني، ويضم : “أسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا”.

التصنيف الثالث، ويضم : “الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران”.

التصنيف الرابع، ويضم : “صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *