كريم عبد العزيز ناعيا شادية: وداعا الفنانة القديرة..نسالكم الدعاء
كريم عبد العزيز ناعيا شادية: وداعا الفنانة القديرة..نسالكم الدعاء

كريم عبد العزيز ناعيا شادية: وداعا الفنانة القديرة..نسالكم الدعاء

أعرب الفنان كريم عبد العزيز عن حزنه الشديد لوفاة الفنانة الكبيرة شادية التي رحلت عن عالمنا منذ قليل عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.

وطالب من جمهورها الدعاء لها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”البقاءوالدوام لله ..وداعا الفنانه القديره شاديه..نسألكم الدعاء ..ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته .

ولدت شاديةفي منطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفا على أراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين.

لها شقيقه تدعى عفاف عملت كممثلة لكنها لم تستمر طويلا، تزوجت ثلاث مرات، الأولى من المهندس «عزيز فتحي» والثانية من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات، كما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار إلى أنها انفصلت عنه بعام 1969، ولم تنجب أبناء.

بدأت مسيرتها الفنية بعام 1947 حتى عام 1984، قدمت من خلالها عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية.

بدايتها جاءت على يد المخرج أحمد بدرخان الذي كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت هي التي أدت وغنت ونالت إعجاب كل من كان في إستوديو مصر، إلا هذا المشروع توقف ولم يكتمل، ولكن في هذا الوقت قامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك وبعد ذلك رشحها أحمد بدرخان لحلمي رفلة لتقوم بدور البطولة أمام محمد فوزي في أول فيلم من إنتاجه، وأول فيلم من بطولتها، وأول فيلم من إخراج حلمي رفلة العقل في إجازة، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيراً مما جعل محمد فوزي يستعين بها بعد ذلك في عدة أفلام الروح والجسد، الزوجة السابعة، صاحبة الملاليم، بنات حواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *