شكوى رئيس الزمالك واتحاد الكرة ومقاطعة البطولة العربية.. 8 قرارات نارية لمجلس الأهلي

قرر النادي الأهلي مقاطعة اتحاد كرة القدم ردا على ما جرى في اجتماع الأربعاء الماضي مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز.
كما قرر النادي في اجتماعه الطارئ الذى عقد صباح اليوم، السبت، التقدم بشكوى ضد رئيس الزمالك للاتحاد الأفريقي (كاف) وشكوى أخرى ضد الاتحاد المحلي إلى اللجنة الأوليمبية المسئولة عن كافة الاتحادات الرياضية فى مصر.
وأعلن مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب مقاطعة البطولات العربية اعتراضاً على تجاوزات تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي، كذلك رفض استبدال مباراته بالدوري أمام بيراميدز بالأخرى التي يخوضها النادي الأحمر أمام بيراميدز بالكأس علاوة على عدم أداء مبارياته بالدوري في غياب جماهيره .
وجاء البيان كالتالي:

ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الطارئ اليوم السبت ما شهده اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ظهر الأربعاء الماضي من انتهاك للوائح وعصف للأخلاقيات والمبادئ الأولمبية بعد السماح لرئيس الزمالك الموقوف بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة عام عن ممارسة أي نشاط إداري أو رياضي يخص لعبة كرة القدم و الموقوف أيضًا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية. السماح له بحضور الأجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي من قبل الاتحاد وتمثيل ناديه وسط ترحيب من القائمين على منظومة كرة القدم. كما ناقش المجلس انسحاب المهندس/ خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عند بداية الاجتماع المشار إليه بناءًا على تنسيق سابق مع مجلس إدارة النادي أحتجاجًا على حضور رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” ورفضًا لإنتهاك اللوائح والمطالبة باحترام قرارات اللجنة الأولمبية المصرية و”كاف”. وكذلك ردة الفعل السلبية من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة تجاه تجاوزات رئيس الزمالك بحق “ممثل النادي الأهلي” عند مغادرته قاعة الاجتماع بألفاظ خارجة أعتاد عليها ويعاقب عليها القانون ولم يكن هناك قدسية للمكان ولا تقدير للحضور من ممثلي الأندية الذين يستحقون كل التقدير. وناقش المجلس أيضًا إساءات بعض الأشخاص المتكررة بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره..

وعليـــه،

قـرر مجلس إدارة النادي مايلي:

1- عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والميثاق الأولمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب إنتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك الموقوف قانونًا بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

2- التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الأختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار كاف الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

3- التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم ألتزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك الموقوف قانونًا بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

4- عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره.

5- التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات. علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات الأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

6- الرفض القاطع لأستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية. وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم. فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

7- لن يخوض النادي الأهلي أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن. وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسؤول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية وأن يتم أخطارنا بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

8- مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل.
مجلس إدارة النادي الأهلي في حالة إنعقاد مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *