بالصور.. سعر فستان طلاق مارلين مونرو المعروض للبيع

عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت دار مزادات Kruse GWS عن طرح فستان طلاق الممثلة الأميركية الراحلة ​مارلين مونرو​ للمزاد العلني في 30 آذار/مارس المقبل.

وظهرت مونرو منذ 65 عاماً مرتدية الفستان، وتحديداً في الـ6 من شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 1954 خلال مؤتمر صحفي أعلنت فيه انفصالها عن أسطورة البيسبول جو ديماجيو بعد مرور أقل من عام على زواجهما، وأطلقت عليه الصحف وقتها “فستان الطلاق”.

وتتوقع دار المزادات أن يرتفع سعر الفستان إلى ما بين 100 ألف و150 ألف دولار.

كانت مونرو ترتدي الفستان عندما توجهت إلى بيفرلي هيلز لعقد المؤتمر الصحفي الخاص بطلاقها وفور وصولها تزاحم العديد من الصحفيين حولها وبدأو في الصراخ، وهنا أعلنت الممثلة الأمريكية نهاية الزواج الذي جمع بين الرياضة والفن وأثار ضجة صحفية كبيرة.

وقال مؤسس دار مزادات GWS: يمكنك رؤية ملامح اليأس والألم على وجه مارلين وهي تتحدث، وهي اللحظة التي غيرت تاريخ هوليوود للأبد”، مشيرا إلى مصير مونرو المأساوي بعد أنباء علاقتها العاطفية بالرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي.

وأضاف: بالكاد تحدثت مارلين في المؤتمر وبدت على وشك البكاء وردت على سؤال واحد، بينما أفاد محاميها بأن انفصال الثنائي جاء بسبب تعارض وظيفتهما.

تزوجت مارلين من لاعب البيسبول ديماجيو في يناير عام 1954، وأشارت تقارير عديدة إلى أن معاملة زوجها القاسية لها أدى إلى نشوب خلافات، وهذا ما أدى إلى وقوع الطلاق بعد زواج دام 10 أشهر فقط.

ممثلة أمريكية من مواليد عام 1926 بكاليفورنيا، ولدت مجهولة الأب فتحول اسمها الى اسم عائلة والدتها، كانت على مقربة من الموت في عامها الثاني، وعلى نحو ليس بعيد عن الاغتصاب في عامها السادس، ثم انتقلت لدار للأيتام، حيث رفضت والدتها رعايتها فى سن التاسعة، ثم انتقلت للحياة مع العديد من الأسر وتعرضت طيلة طفولتها للتحرش، في عامها السادس عشر تزوجت، ولكنه ذهب إلى الجيش فأنفصلوا، حتى انتقلت لهوليوود بصحبة احدى العائلات فعشقتها، وعشقتها هوليوود فيما بعد.